كيف تنمين الذكاء العاطفي في العمل؟

كيف تنمين الذكاء العاطفي في العمل؟

كيف تنمين الذكاء العاطفي في العمل؟

كيف تنمين الذكاء العاطفي في العمل؟ سؤال جوهري خصوصاً أن الذكاء العاطفي بات يعتبر مهارة متزايدة الأهمية على الصعيد المهني والشخصي.

ias

فالذكاء العاطفي هو مهارة قيمة تساعد في تحسين الاتصال والإدارة وحل المشكلات والعلاقات داخل مكان العمل، علماً أنه يمكن تنميتها من خلال التدريب والممارسة. وكنا تحدثنا سابقا عن ما هو الذكاء العاطفي وما هي سماته

ذكاء العاطفي في العمل

من هنا ينصح بأهمية التحلي بالوعي الذاتي بمعنى ملاحظة سلوكك الشخصي فضلاً عن تحمل مسؤولية مشاعرك وأفعالك والاستمتاع بنجاحاتك وتنظيم إيجابيات حياتك مع عدم تجاهل السلبيات لتصحيحها. إلى ذلك، اكتشفي كيف تستفدين من الذكاء العاطفي في العمل

الذكاء العاطفي في العمل
الذكاء العاطفي في العمل

كما يجب اعتماد طريقة غير عدوانية في معالجة الأمور وبالتالي التعاطي مع الخلافات في وجهات النظر بحكمة فضلاً عن أهمية تدريب الذات على الإيجابية وتقبل النقد.

ولا تنسي أبداً أهمية التعاطف مع الآخرين والانشغال إلى حد ما بمشاكلهم والمحافظة على العلاقات الاجتماعية فضلاً عن الاستفادة من مهارات القيادة الخاصة بك والاستماع لديك.

كما من المهم الالتزام بالجدول الزمني ووضع أهداف شخصية.

الذكاء العاطفي في العمل
مصدر الصورة موقع freepik

إذ يلعب الذكاء العاطفي دوراً مهماً في مكان العمل ويؤثر بشكل كبير على كيفية تفاعل الموظفين مع بعضهم البعض، والتعامل مع التوتر ، وأداء عملهم.

إلى ذلك،  يجب أن تعلمي أن الذكاء العاطفي المعروف بإسم : “Emotional Intelligence” يُمثل القدرة على فهم وإستخدام إدارة العواطف بطريقة إيجابية بهدف التخفيف من التوتر والقلق والعصبية بشكل فعال والتعاطف مع الآخرين والتغلب على مختلف التحديات والنزاعات.

ومن هنا، هل تعرفين أي علاقة عاطفية يجب أن تختاري، العاطفة أو العقلانية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية