الرياضية أمل حيدر تُخبر العالم بمعاناتها مع مرض الثعلبة في لقاء مؤثر

الرياضية أمل حيدر تُخبر العالم بمعاناتها مع مرض الثعلبة في لقاء مؤثر

مصدر الصورة: حساب abtalks@

أخبرت الرياضية ولاعبة كرة السلة الإماراتية أمل حيدر عن تفاصيل معاناتها مع مرض الثعلبة في لقاء مؤثر مع أنس بوخش في ABtalk.

ias

حظيّ اللقاء باهتمام كبير وبمتابعة جماهيرية، وخصوصًا لكون أمل تحدثت عن مرضها بكل شجاعة وعن المواقف التي تعرضت لها بسبب هذا المرض، مما أثار تعاطف الكثيرين معها من حول العالم، يجدر بنا الذكر أن هذا المرض هو ذات  المرض المصابة به زوجة ويل سميث الذي شكّل حدث الأوسكار .

نبذة عن أمل حيدر

عُرفت أمل حيدر بكونها كابتن لفريق كرة السلة الوطني الإماراتي للسيدات، وقائدة فريق نادي الشارقة لكرة السلة، حصلت خلال مسيرتها الرياضية على جوائز كثيرة، تمتعت أمل بشخصية خجولة، وذلك ما جعلها تُعاني من مرضها لفترة طويلة دون الإفصاح عنه.

وذكرت أمل من خلال لقاءها مع أنس بوخش أن أول مرة أصيبت بمرض الثعلبة كان عام 2006، واستطاعت وقتها التغلب عليه والشفاء نسبيًا، إلا أنه عاود مجددًا بشكل أقوى عام 2017، حيث فقدت 80% من شعرها، ومنذ ذلك الوقت وهي تتلقى علاجات قوية ومتعبة، انهكتها جسديًا ونفسيًا.

وتحدثت أمل بكل شجاعة وهي تظهر رأسها للمرة الأولى عن الأثر النفسي السيء الذي عاد عليها من أقرب الناس، والتعليقات والانتقادات الجارحة، وبُعد بعض الصديقات عنها خوفًا من انتقال العدوى لهن بحسب اعتقاد أمهاتهن.

نور الغندور تقدم دعمها لأمل

ولقت هذه الحلقة تفاعلًا كبيرًا من قبل الداعمين لها، وتم تداول مقاطع كثيرة من اللقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من ضمن أهم الداعمين الفنانة نور الغندور التي تُعد الصديقة المُقربة لها، والتي قالت في تعليقها:” عمري ما تصورت وأنا بهذا الشكل بس والله العظيم أرفع القبعة، قلبي يعورني ومو قادرة أتكلم”.

وعبرت عن فخرها بأمل متابعه كلامها: “يعني وشكثر أنا بنت قوية ودائما بقول أنا شخصيتي قوية وشجاعة، أنا يمك سالب صفر، من كتر ما أنتي أسطورة، والله العظيم ما أقدر أشرح، أنتي مو طبيعية أنا فخورة جدا أني أعرفك وأنك في حياتي، أنا سعيدة لأنك اليوم عطيتيني درس ما خذيته في المدرسة ولا الجامعة ولا الشارع ولا في أي مكان”.

أخيرًا، وحول حديثنا عن أزمة المرض التي عانى منها بعض المشاهير تابعي معلومات عن “متلازمة الشخص المتيبّس” التي تعاني منها سيلين ديون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية