الرياض تحتل المركز الثالث كأفضل مدن العالم برأس المال البشري

الرياض تحتل المركز الثالث كأفضل مدن العالم برأس المال البشري (1)

الرياض تحتل المركز الثالث كأفضل مدن العالم برأس المال البشري

وفقًا لتقرير مؤسسة أوكسفورد إيكونوميكس البحثية الرياض تحتل المركز الثالث كأفضل مدن العالم برأس المال البشري وذلك بين 1000 مدينة في العالم.

ias

يقيس مؤشر فئة رأس المال البشري مجموع المهارات والمعارف المتوفرة لدى سُكان المدن، والذي يدعم الإمكانات الاقتصادية، وحول الحديث عن العاصمة السعودية الق نظرة على ناطحة السحاب الأطول في العالم قيد الإنشاء في الرياض.

العوامل والمؤشرات التي أعتمد عليها التقرير

أوضحت مؤسسة أوكسفورد إيكونوميكس البحثية في تقرير عن مؤشرها لتصنيف المدن العالمية لعام 2024، أن الرياض تتميز بتواجد بتنوّع سكانها، وانتقال العديد من المغتربين إليها للانضمام إلى القوة العاملة المكوّنة من نسبة كبيرة من الشباب الذين يأخذون هذه المدينة إلى النمو.

تصدرت العاصمة البريطانية لندن قائمة التقرير، وتبعتها مدينة طوكيو بالمركز الثاني، في حين جاءت إمارة أبو ظبي في المركز الثامن، ويعكس المؤشر عوامل التحصيل التعليمي والابتكار والطبيعة الديموغرافية في المدن الكبرى، حيث أن المدن ذات القوة العاملة المتنوعة عالية المهارة وأنشطة الأعمال التي تتسم بالابتكار هي الأقدر في اقتصاد اليوم الذي يعتمد على المعرفة على مواكبة التطور التكنولوجي والمنافسة عالميًا.

وبحسب التقرير إن المدن التي تحتل المراكز الأولى تعتبر من المدن الرائدة وتتمتع بمستوى عالي من التعليم والابتكار، مما يساعد على تنوع القاعدة السكانية وتنوع مستويات التعليم العالية.

أخيرًا، الق نظرة على الرياض في إنجاز تاريخي لم تسجل أي عاصفة غبارية لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية