الرياض تستعد لانطلاقة أول مهرجان للسينما الاوروبية في السعودية

الرياض تستعد لانطلاقة أول مهرجان للسينما الاوروبية في السعودية

مصدر الصورة: حساب @EUintheGCC

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاحتضان أول مهرجان للسينما الأوروبية يُقام في المملكة العربية السعودية، وذلك بين فترة 15 إلى 22 يونيو الجاري. 

ias

سيشارك في هذا المهرجان 14 فيلمًا من مختلف الدول الاوربية والتي هي: النمسا، وبلجيكا، وقبرص، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، والمانيا، واليونان، وإيطاليا، إلى جانب مالطا، وبولندا، وإسبانيا والسويد، تذكري أيضًا تسليط مهرجان مالمو للسينما العربية الضوء على الأفلام السعودية. 

أصدرت جمعية الفيلم في مصر بيان يكشف استقبال المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض وفدًا من الاتحاد الأوربي بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، ومجموعة من الصور العربية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع. 

 وقد أعرب سفير الإتحاد الأوربي لدى المملكة السيد باتريك سيمونيت عن سعادته بتنظيم الدورة الأولى لهذا المهرجان، وحماسته لاستضافة مهرجان الفيلم الأوربي الأول في المملكة، الذي سيسهم بتسهيل التبادل الثقافي والتعريف بالثقافة الأوروبية إلى جانب تسهيل التبادل الثقافي وتوطيد الاتصالات بين الأوروبيين والسعوديين. 

تتضمن الأفلام التي سيتم عرضها في المهرجان كل من: فيلم Little Joe للمخرجة Jessica Hausner، وفيلم Campeones للمخرج Javier Fesser، ، وفيلم I am Greta للمخرج Nathan Grossman. 

كما ستضم فعاليات المهرجان مناقشات مفتوحة مع صُناع الأفلام كـ “جريجوري ماجني” لفيلمه Les Parfums، و«ماريوس بيبيريديس» لفيلمه Smuggling Hendrix وكاتب السيناريو «جياكومو مازاريول» لفيلمه My Brother Chases.

ختامًا، يجدر بنا الذكر أنه لم يمضي كثير من الوقت على ختام مهرجان أفلام السعودية بدورته الثامنة بالتعاون بين “إثراء” وجمعية السينما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية