السعودية الأولى عالميًا في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

السعودية تتصدر في المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي

مصدر الصورة: حساب SPAregions@

تصدرت السعودية المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، وذلك من بين 60 دولة حول العالم.

ias

صدر هذا التصنيف عن تورتويس انتليجينس Tortoise Intelligence، واحتلت ألمانيا المركز الثاني وجاءت الصين في المركز الثالث في هذا المؤشر. وفي هذا السياق سبق للرياض أن جمعت خبراء الذكاء الاصطناعي من حول العالم .

المقومات التي أسمهت في تصدر المملكة

تم قياس أكثر من 100 معيار ضمن سبع مؤشرات شملت: الاستراتيجية الحكومية، والبحث والتطوير، والكفاءات، والبنية التحتية، والبيئة التشغيلية، والتجارة، واحتلت المملكة المرتبة الأولى في مؤشر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، والمركز الـ31 في إجمالي مؤشرات تصنيف تورتويس انتليجينس.

هناك عدّة مقومات أسهمت في جعل المملكة تنال هذا المركز وكان من أهمها وجود استراتيجية وطنية مخصصة ومعتمدة للذكاء الاصطناعي، ووجود جهة حكومية مخصصة للذكاء الاصطناعي، وتوفير تمويل وميزانية خاصة، لمتابعة مستهدفات هذا القطاع.

شهدنا خلال الأعوام السابقة توجه المملكة واهتمامها في وقت مُبكر بهذا المجال، حيث تم إنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عام 1440هـ لتكون مرجعًا وطنيًا لكل ما يتعلق بتنظيم وتطوير هذا الجانب وفق رؤية المملكة 2030.

وحول أخر إنجازات الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تابعي إطلاق “علّام” أول تطبيق سعودي يعمل بالذكاء الاصطناعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية