السعودية تحتل المرتبة الأولى في معدل نمو الإنتاجية بين دول العشرين

السعودية تحتل المرتبة الأولى في معدل نمو الإنتاجية بين دول العشرين

مصدر الصورة: حساب HRSD_SA@

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في معدل نمو الإنتاجية بين دول العشرين لعام 2022، وذلك بحسب منظمة العمل الدولية.

ias

ضمن سلسلة القراءات المنمذجة التي تصدرها منظمة العمل الدولية سنويًا حول إنتاجية العامل تمكنت المملكة من تحقيق قيمة 4.9 في المائة، وهذا ما جعلها تتصدر بالمرتبة الأولى بين دول العشرين، وسبق للسعودية التصدر في المركز الأول عالميًا في نسبة مستخدمي الإنترنت لعام .2022.

يعتبر هذا المعدل أعلى رقم استطاعت السعودية تحقيقه لنمو الإنتاجية، وذلك مقارنة بمعدلات الأعوام السابقة، حيث وصل المعدل عام 2019 إلى 6.3- في المائة، وارتفع عام 2021 إلى 4.4 في المائة، وها هو يصل إلى أعلى معدلاته في عام 2022.

  وتمكنت المملكة من تحقيق أسرع معدل نمو بين مجموعة الدول العشرين الكبرى بعدما نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي السعودي بنسبة 8.8 بالمئة في الربع الثالث من 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مدفوعا بالزيادة الكبيرة في الأنشطة المرتبطة بالنفط.

كما كان لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتشارك مع الجهات الحكومية دورًا كبيرًا في المساهمة بتحقيق هذا الإنجاز، وذلك من خلال مبادراتها في تطوير وتنظيم سوق العمل السعودي وتعزيز جاذبيته وتحسين كفاءته.

أخيرًا الق نظرة على هذه الإحصائية الأخيرة السعوديات يستحوذنّ على 45% من المناصب القيادية في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية