السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميًا في احتياطي النفط

السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميًا في احتياطي النفط

مصدر الصورة موقع https://www.freepik.com/

رصدت شركة البيانات الألمانية Statista أبرز الدول من حيث حجم احتياطات النفط العالمية، وأظهرت النتائج أن أكثر من ثلث الاحتياطي العالمي تمتلكه كل من فنزويلا في المرتبة الأولى والسعودية في المرتبة الثانية.

ias

تبلغ احتياطات النفط المُثبتة للمملكة العربية السعودية مقدار 267.1 مليار برميل، بحصة 17.2% من الاحتياطي العالمي النفطي، البالغ نحو 1.55 تريليون برميل بنهاية 2020، ويمكنك قراءة المزيد عن إطلاق أول متحف لـ«الذهب الأسود» في الرياض.

الدول التي تمتلك أكبر احتياطات النفط عالميًا

تحتل احتياطات النفط السعودية الترتيب الثاني عالميًا بعد فنزويلا التي تمتلك 303.6 مليار برميل، وتمثل 19.6% من احتياطات العالم، بحسب بيانات سابقة، ويعادل احتياط المملكة من النفط 31.1% من الاحتياطي في دول منطقة الشرق الأوسط.

فيما تقدّمت الإمارات على الكويت لتُصبح في المرتبة الرابعة عالميًا باحتياطي نفط مُثبت يبلغ 107مليارات برميل، واحتلت روسيا المرتبة السابعة باحتياطي نفط مثبت يبلغ 80 مليار برميل، أما الولايات المتحدة الأمريكية فتحتل المرتبة التاسعة عالميًا حيث يُمثل احتياطها 2.9% من الاحتياطي العالمي.

لازالت المملكة العربية السعودية تُسجل العديد من المراكز الأولى في كثير من المجالات، ضمن إطار رؤية المملكة 2030، والتي تهدف بشكل أساسي لدعم موارد المملكة الغير نفطية، وبخصوص حديثنا عن ذلك اطلعي على السعودية تحتل المركز الخامس كأقوى الدول في العالم لعام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية