السعودية تحتل المركز الثاني في قائمة السفر الدولي خلال عام 2024

السعودية تحتل المركز الثاني في قائمة السفر الدولي خلال عام 2024

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

وفق تقرير ويجو موقع السفر الإلكتروني الأكبر للرحلات الجوية، السعودية تحتل المركز الثاني في قائمة السفر الدولي خلال عام 2024.

ias

جاء هذا التقرير بناءً على بيانات تطبيق السفر الخاص بموقع “ويجو” للرحلات الجوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحول ذلك لك أن تتذكري الرقم التاريخي الذي حققته السعودية في إنفاق الزوار القادمين من الخارج في عام 2023.

الدول العشر الأولى في قائمة السفر الدولي لعام 2024

كشف التقرير الحديث عن وجهات السفر الأبرز لدى المسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، الدول التي احتلت المراتب الأولى، حيث تصدرت جمهورية مصر في المرتبة الأولى، وتلتها المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، ليكونا بذلك أكثر الدول شعبية بالنسبة للمسافرين في المنطقة.

تلى ذلك الإمارات في المرتبة الثالثة، ومن ثم في المرتبة الرابعة باكستان،والخامسة كانت الكويت، فيما كانت كلًا من تركيا، والأردن، وقطر، وعمان، والمغرب في آخر الرُتب العشرة في القائمة.

أثبت هذا التقرير توجهات المستخدمين وفق التصنيف إلى تحيل بيانات رحلات الطيران، ومعدلات إشغال الفنادق للمستخدمين الذين يحجزون عشرات الملايين من الرحلات.

وليس من الغريب تواجد المملكة العربية السعودية ضمن قائمة الدول المتصدرة، فعوضًا عن كونها وجهة للعمرة والحج، أصبحت بفضل رؤية 2030 من الوجهات السياحية المُفضلة وكنا قد سجلنا لك تفاصيل ذلك من خلال السعودية الأعلى نموًا بين الدول الكُبرى في عدد السياح وفق قائمة الأمم المتحدة 2023.

وباقتراب موسم العطلة والصيف تعرفي على 4 مدن عربية أكثر جذباً للمسافرين السعوديين هذا العام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية