السعودية تحتل المركز الرابع عالميًا في قائمة أفضل خمس دول لبدء نشاط تجاري

وفقًا للتقرير الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي، احتلت المملكة العربية السعودية المركز الرابع ضمن قائمة أفضل خمس دول لبدء نشاط تجاري.

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

وفقًا للتقرير الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي، احتلت المملكة العربية السعودية المركز الرابع ضمن قائمة أفضل خمس دول لبدء نشاط تجاري.  

ias

حيث تقدمت كل من السعودية والإمارات على كل من أمريكا وبريطانيا واليابان والعديد من الدول الأوربية، حسبما كشف تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال GEM، وقد سبق وأن احتل جوار السفر السعودي المرتبة الأولى في الشرق الأوسط بمؤشر فرص الاستثمار.  

الإمارات تحتل المركز الأول

جاء هذا التقييم بناْء على ظروف رواد الأعمال في 50 دولة حول العالم، ورصد مدى قدرتهم على تعزيز أعمال تجارية جديدة، مع توفر 13 شرطًا ضروريًا لمنظومة ريادة الأعمال مثل: تمويل الأعمال، والوصول إلى رأس المال الأوليّ، وسياسات حكومية داعمة، والضرائب وبرامج الأعمال الحكومية، وتعليم إدارة الأعمال على جميع المستويات، وثقافة التشجيع والبنية التحتية التجارية. 

تصدرت دولة الإمارات بالمرتبة الأولى كأفضل مكان لبدء عمل جديد في عام 2022، بتحقيقها معدل 6.8، وجاءت السعودية بالمرتبة الرابعة بمعدل 6.1، متقدمة على أمريكا التي كانت بالمرتبة 11، وبريطانيا في المرتبة 18، واليابان في المرتبة 23. 

أخيرًا، اقرأي المزيد عن السعودية التاسعة في التعليم التقني بـ 5 نقاط قوة بحسب “مؤشر المعرفة العالمي”. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية