السعودية تستعد لانطلاق حدث السباقات الأضخم رالي دكار 2032

السعودية تستعد لانطلاق رالي دكار 2032

مصدر الصورة: حساب SAMF_GOV@

تستضيف المملكة خلال الأيام القليلة القادمة الحدث العالمي الأضخم في سباق السيارات رالي دكار بنسخته لعام 2023.

ias

سينطلق هذا الحدث بداية من يوم 31 ديسمبر وحتى 15 يناير من عام 2023، وذلك للمرة الرابعة على التوالي في المملكة، وبنسخته الـ45 في تاريخ سباقات رالي دكار.

نسخة نموذجية من رالي دكار

بحسب ما تم نشره على الحساب الرسمي لرالي دكار على منصة “تويتر” تتم حاليًا الاستعدادات الأخيرة لانطلاق هذا الحدث، بوضع اللمسات الأخيرة على المسار، وتجهيزه بالمعدات التقنية اللازمة، وتفقد نقاط المرور والمراقبة وقياس التوقيت وغيرها من الأمور، وتتم التحضيرات بأعلى مستويات لتقديم نسخة نموذجية من الرالي.

سيشارك في هذا الحدث الأضخم على مستوى العالم أكثر من 455 مركبة من مختلف الفئات، لمتسابقين من 68 جنسية من مختلف أنحاء العالم، وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي دكار السعودية لهذا العام أكثر من 8500 كيلومترًا، تمتد على مساحات من المناظر الطبيعية الخلابة، والأماكن الأثرية.

يتكون المسار من مرحلة تمهيدية واحدة، و14 مرحلة عادية، وسيتخللها يوم واحد للراحة في مدينة الرياض، وسيخوض المتنافسون 4 مراحل دائرية وواحدة ماراثونية في منطقة الربع الخالي، وستنطلق المركبات بداية من مدينة يُنبع على شواطئ البحر الأحمر، مرورًا بالدمام، والعلا وحائل، والدوادمي والرياض، وحرض، والربع الخالي وشيبة والهفوف.

أخيرًا، اطلعي على المتسابقتان السعوديتان دانية عقيل ومشاعل العبيدان تحققان نتائج مُشرفة في “باها إسبانيا”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية