السعودية تشهد بناء مشروع منتجع تزلج في تروجينا بقيمة 500 مليار دولار

بناء منتجع تزلج في تروجينا بقيمة 500 مليار دولار

مصدر الصورة: حساب NEOMTROJENA@

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الستار عن مشروع “تروجينا” منذ عام تقريبًا،ويتم حاليًا العمل على بناء منتجع تزلج فيها بقيمة 500 مليار دولار.

ias

تتوجه أنظار العالم نحو المشاريع الضخمة في السعودية، والتي على رأسها مدينة نيوم التي تشمل مشروع تروجينا الوجه الجبلية المستقبلية التي ستعيد تعريف السياحة الشتوية للعالم بحسب تصريحات ولي العهد السعودي.

منتجع تزلج مستدام على مدار العام

تقع هذه الوجهة المستقبلية على قمم جبال السروات التي يبلغ ارتفاعها 2600 متر فوق سطح الأرض، ومن المقرر أن تكتمل بحلول عام 2026، حيث سيتم فيها الاعتماد على مبادئ السياحة البيئية، وتسليط الضوء على الاستدامة والحفاظ على الطبيعة.

يتفرد مشروع منطقة تروجينا بكونه أول منتجع تزلج مستقبلي في العالم، حيث يتم بناءه لشكل مستدام بشكل بقوق منتجعات جبال الألب في أوروبا، متيحًا لزواره فرصة التزلج في الهواء الطلق على مدار العام، مقدمًا خدماته الصحية وسط محمية طبيعية فريدة من نوعها.

يتطلع هذا المشروع إلى استقبال أكثر من 700 ألف زائر و7 آلاف مقيم دائم بحلول عام 2030، ولا يمكننا نسيان أنه قد تم سابقًا الإعلان عن استضافة المملكة للألعاب الآسيوية الشتوية 2029 في تروجينا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية