مسلسلات تثير جدلاً سياسياً في رمضان!

مسلسلات تثير جدلاً سياسياً في رمضان!

نحن أمام أعمال رمضانية قوية هذا المويم، فعدد الموسلسلات أقل بسبب تأجيل أو إلغاء بعضها مع انتشار فايروس كورونا، واليوم تثير العديد من الأعمال الجدل بسبب مناقشتها لمواضيع سياسية.

ias

بعض أن قدمنا لك أبرز الأخطاء الاخراجية لمسلسلات رمضان 2020 في حلقاتها الأولى، نقدّم لك 3 مسلسلات تثير الجدل سياسياً في هذا الموسم.

المسلسل السعودي «مخرج 7»

في إحدى حلقات مسلسل مخرج 7، يتم تناول الصراع في الشرق الأوسط مع إسرائيل وفوبيا التطبيع، ما سبب بانتقادات عديدة تتهم المسلسل بالتطبيع. ليوضح كاتب المسلسل "خلف الحربي" أنّه ضد التطبيع طبعاً، لكنّه يعرض آراء مختلف لشرائح عديدة في المجتمع حول الموضوع، وقال في حديثه إلى "العربية.نت" بقوله:

> "نحن معتادون على الدخول إلى أكثر المناطق حساسية عند تناولها درامياً، وسبق وأن فعلنا ذلك مع ظاهرة الإرهاب وداعش، أو حين اشتعل الصراع الطائفي بين السنة والشيعة قبل عدة سنوات، ونؤمن أن طرح هكذا قضايا مشتعلة من خلال دراما جماهيرية ذات تأثير شعبي واسع، يساهم في زيادة الوعي".

المسلسل الكويتي "أم هارون"

https://www.youtube.com/watch?v=aXUTYZqw6Rs

يدور المسلس حول امرأة يهودية تتعرض للمضايقات في المجتمع الخليجي. اعتبر البعض أنّ المسلسل يدعو للتطبيع، بينما رأى البعض الآخر أنّه يعرض أحداث تاريخية واقعية. وكانت ياسمينة قد عرضت كيف يثير مسلسل أمر هارون الجدل في العالم العربي. وقال مؤلف المسلسل:

> "الناس حكمت على المسلسل قبل مشاهدة العمل حتى، ولا يوجد أي شيء من هذا القبيل، فتوجهنا ليس سياسي أبدا ولا نريد أن ننجرف لهذا الموضوع. قضية فلسطين هي قضية كل العرب، لذلك ليس لدينا أي توجه نحو التطبيع".

المسلسل المصري "النهاية"

هو المسلسل العربي الأول من نوعه. تدور أحداثه في المستقبل، وهو من نوع "ساي فاي"، يدور حول الحياة في العام 2120 وبالتحديد في القدس بعد تحرير فلسطين من قبل دولة عربية لم يذكر اسمها. المسلسل أغضب إسرائيل، حيث رفضت الأحداث، لكن مؤلف المسلسل ردّ بشكل واضح وصريح:

> "إسرائيل تنتج بشكل متواصل أعمالا فنية تهاجم العرب والفلسطينيين وتصورهم كإرهابيين"، متسائلا "لماذا يصادرون على حقنا في العمل الإبداعي الحر؟"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية