العالم يودّع أيقونة الشعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود

العالم يودّع أيقونة الشعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود

مصدر الصورة: حساب mona_tamimi_@

بكل آسى وحزن العالم يودّع أيقونة الشعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، عن عمر يُناهز 75 عامًا.

ias

أعلن الديوان الملكي السعودي يوم السبت 4 مايو من عام 2024 وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، والذي عُرف بإنجازاته في الساحة السعودية والعربية كأحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية.

“مهندس الكلمة” يرحل عن العالم

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، حيث رحل بعد رحلة عطاء شعرية وثقافية امتدت على نحو خمسين عامًا، قضاها الأمير الشاعر غازلًا قصائده، مؤثرًا بها في المستمعين والقارئين داخل المملكة وخارجها، ومثريًا الشعر العربي بها، وتغنّى بقصائده عديدٌ من كبار المطربين في الوطن العربي على اختلاف بلدانهم، كان أبرزهم صوت الأرض؛ الراحل الكبير طلال مداح.

تصدر إسم الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز مواقع التواصل الإجتماعي حيث أعرب مغردين عن حزنهم العميق لفقدان الراحل، مشاركين مجموعة من أبرز أشعاره، ومقاطع من ظهوره الإعلامي.

بهذه المناسبه الحزينة ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه بمنصة «إكس»، وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن، قائلاً: “رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفرله واسكنه فسيح جناته، عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي، خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمدلله على كل حال”.

وإلى الأن لم يتم الإعلان عن تفاصيل صلاة الجنازة على الفقيد، وفي إطار الحديث عن الأخبار المؤلمه تذكري وفاة الموسيقار حلمي بكر بعد صراعه مع المرض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية