الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية وكيفية العناية بها

الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية، وكيفية إيجاد الطريقة المناسبة لتقديم نظام عناية مناسب وشامل للحفاظ على نظافتها وترطيبها، والتي تختلف بحسب لون البشرة.

ias

يمكن تحديد لون البشرة بحسب درجة صبغة الميلانين التي تختلف من شخص إلى آخر، فكلما ارتفعت نسبته في البشرة كلما أصبح لونها داكنًا، والعكس صحيح. لذلك، سنتناول الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية، ونقدم بعض النصائح للعناية بها.


خصائص البشرة الحنطية

تعتبر البشرة الحنطية من الألوان المتوسطة وتتميز بلون دافئ يشبه الحنطة أو البرونز. تحتوي هذه البشرة كمية مناسبة من الميلانين، مما يوفر حماية إضافية من أشعة الشمس ويقلل من خطر الحروق الشمسية. إليك بعض النصائح للعناية بها:

العناية الفعالة بالبشرة
مصدر الصورة موقع Freepik
  • استخدام واقي الشمس: على الرغم من أن البشرة الحنطية تكون أكثر مقاومة للشمس، إلا أن استخدام واقي الشمس ضروري لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك، ننصحك باختيار واقي شمس ذو نسبة حماية عالية (SPF 30 أو أعلى) وتطبيقه بانتظام قبل التعرض للشمس.
  • الترطيب المناسب: احرصي على ترطيب البشرة الحنطية بشكل يومي للحفاظ على رطوبتها ومرونتها، مع استخدام مرطبٍ خفيف وغير دهني يناسب نوع بشرتكِ.
  • تفتيح البقع الداكنة: قد تظهر بعض البقع الداكنة على البشرة الحنطية، ويمكنك أن تستخدمي مستحضرات تفتيح البشرة التي تحتوي مكونات مثل حمض الكوجيك والهيدروكينون. ولكن يُنصح بالتشاور مع أخصائي الجلد قبل استخدام أي منتجات تفتيح البشرة.

خصائص البشرة القمحية

تمتاز البشرة القمحية بدرجة بشرة متوسطة تميل إلى اللون الأصفر أو البرونز، تكون هذه البشرة أقل حماية طبيعية من الشمس مقارنة بالبشرة الحنطية. إليك بعض النصائح للعناية بها:

  • حماية من الشمس: تحتاج البشرة القمحية إلى حماية إضافية من الشمس، استخدمي واقي شمس بعامل حماية شمسية عالي (SPF 30 أو أعلى) وارتدي ملابس واقية وقبعة عند التعرض للشمس.
  • التنظيف والتقشير: نظفي بشرتك القمحية بلطف باستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتكِ، يُنصح أيضًا بإجراء عمليات التقشير بانتظام لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجدد البشرة.
  • الترطيب العميق: استخدمي مرطبات البشرة العميقة التي تساعد على منحها الرطوبة اللازمة ومنع جفافها، وقد تحتاجين أيضًا إلى مستحضرات تساعد على تهدئتها إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو التهيج.

مهما كان نوع بشرتكِ، فإن العناية المنتظمة تساعد في الحفاظ على بشرة صحية وجميلة، ونذكرك أيضًا بأجمل أسلوب مكياج للبشرة الحنطية..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية