المخمل وقماش الـ Mesh يسيطران على مجموعة Roland Mouret لشتاء 2017

من عروض الأزياء المميّزة التي نتابعها دائماً في أسابيع الموضة الباريسيّة على الرغم من أنها لا تأخذ حيزاً كبيراً من قبل الصحافة والنجمات، عرض أزياء رولان موريه Roland Mouret، فما جديد هذه العلامة لموسم شتاء 2017؟

ias

يمكن تلخيص المجموعة بالعنوان التالي "سيطرة القماش المخملي والـ Mesh" فأزياء موريه لموسم الشتاء القادم أتت إما مخمليّة أو بالقماش المشبّك الذي يعكس موضة الـ Mesh التي رأيناها تسيطر الموسم الماضي وتغيب هذا الموسم لتعود في الشتاء القادم مع موريه وتأتي ممزوجة ومنسّقة مع القماش المخملي وبالتالي مع موضة الـ Velvet.

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي برزت في هذه المجموعة (بالصور اليك ازياء رولان موريه لصيف 2015)، نلخّصها بموضة الفساتين ذات الطول المتوسّط والقصّة المستقيمة، هذه الفساتين التي شكّلت الحدث الأبرز في المجموعة والتي هيمنت على حساب موديلات الفساتين الأخرى أو السراويل أو حتى التنانير.

ولكن هذا لا يعني أنّ التنانير أو السراويل قد غابت عن مجموعة موريه إنما حضورها كان خجولاً فقد رأينا بعض الإطلالات المنسّقة بهذه القطع ومنها تلك مع التنورة القصيرة الملوّنة وإطلالات أخرى مع السراويل الملوّنة أو السروال الأسود بقصّة الـ Flare أي القصة الواسعة فقط على الكاحل.

أما بالنسبة إلى التوبات أو القمصان، فقد برزت موضة تلك بقصّة البيبلوم على الخصر كما تلك المزيّنة بأكمام مشبّكة أي بموضة الـ Mesh وبرزت أيضاً الأقمشة المقلّمة التي تعكس موضة الـ Stripes بشكلٍ واضح لاسيما أننا رأيناها تزيّن أكمام التوبات.

وبالعودة إلى الفساتينن لا بدّ من الإشارة إلى أن وإلى جانب تقديمها متوسّطة الطول وبقماش الـ Mesh والمخمل، أتت هذه الفساتين أيضاً بقصّة الـ Cut Out على الصدر أو الأكتاف. أما إذا أردنا التكلّم عن الألوان، فنشير إلى أنّ موريه اختارها أن تكون أساسية أو ملوكية فحرص على تقديم الأزياء بالأسود أو الأبيض أو الأحمر الخمري أي البرغندي أو الأخضر الداكن.

إقرإي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة الباريسي لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية