المرأة اللبنانية في صلب المبادرات الانسانية لدعم بيروت

المرأة اللبنانية في صلب المبادرات الانسانية لدعم بيروت

تبرز المرأة اللبنانية في صلب المبادرات الانسانية لدعم بيروت بعد الانفجار الكبير الذي هزها في ٤ آب الفائت والذي أسفر عن مئات الضحايا وآلاف الجرحي بينهم عدد من النجوم اللبنانيين. اكتشفي أيضًا صور أضرار دور الأزياء في بيروت جراء الانفجار

ias

ولفت مشهد تكاتف اللبنانيين مع بعضهم البعض وتهافتهم للدعم والمساعدة العالم أجمع، وبرزت مبادرات انسانية هدفها ترميم الواقع وتجميله بقيادة نساء لبنانيات بارزات في المجتمع البيروتي.

"باب وشباك" لأكثر من ١٥ ألف منزل!

تكشف السيدة ماريانا وهبة عن مبادرة "باب وشباك" أي باب ونافذة نسبةً لعدد المنازل التي خسرت منازلها وأبوابها من زجاج وخشب من دون أن تسقط كليًا أو تتهدّم، والهدف من هذه المبادرة ترميم النوافذ والأبواب المتضررة ومحاولة اعادة اعمارها وتركيبها في أسرع وقت ممكن خصوصًا وأن عدد المنازل المتضررة بهذا الشكل يناهز الـ١٥ ألف منزل، اضافةً الى عدد كبير من منازل النجوم التي تضررت وأصيب أصحابها.

وتشرح "وهبة" لياسمينة عن اعتمادها وشريكتها في المبادرة السيدة نانسي غابريال على خبراتهما في مجال الديكور والتصميم ووضعهما لكلّ ما جمعتاه من رصيد في هذا الميدان في سبيل انجاح هذه المبادرة التي تتلقّى دعم المتبرعين من العالم العربي وكل العالم، بغية اعادة المتضررين الى داخل منازلهم في أسرع وقت ممكن!

دعم المستشفيات أولوية!

ايمانًا منهنّ بدور القطاع الصحي في لبنان خصوصًا بعد المصاعب التي واجهها في الفترات الأخيرة، اتّحدت مجموعة من النساء اللبنانيات الشابات في جمعية أهلية اسمها "Lebanon Needs" أو لبنان يحتاج لدعم القطاع الصحي بما يتعلّق بأفراد المجتمع وعلاقتهم بالمؤسسات التي تقدم لهم هذه الرعاية.

وبعد انفجار بيروت تحدثنا مع احدى القيمات على الجمعية نور نجم التي وضعتنا في أجواء العمل الجبار الذي تقوم به هذه الجمعية أكان لدعم المستشفيات، دعم المستوصفات لتخفيف الضغوطات عن المستشفيات، ومراقبة المرضى ومواكبتهم عبر تأهيل مجموعات من المسعفين المدنيين أيضًا.

ويشمل عمل هذه المبادرة تقييم حال المستشفيات المتضررة في العاصمة بعد الانفجار ومحاولة مدها بكل ما تحتاجه من معدات، بالاضافة الى تأهيل المستوصفات الخارجية لاستقبال المرضى وتخفيف الضغط على المستشفيات. وإن كنت تودين مساعدة بيروت في هذه المحنة اليك روابط وطرق يمكن من خلالها التبرّع لمساعدة بيروت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية