"المربع".. حي ملكي يتحوَّل بعد 87 عامًا إلى أكبر "داون تاون" حديث في العالم

مشروع المربع الجديد في الرياض

مصدر الصورة موقع صحيفة الشرق الاوسط

تعتبر منطقة المربع من أقدم المناطق السعودية ومن أشهر الأحياء في مدينة الرياض، وهي تحتضن أبراز معالم المدينة التاريخية ومنها متحف الملك عبد العزيز، علمًا أن 5 نشاطات سياحية لا يجب أن تفويتيها خلال زيارتك موسم الرياض.

ias

تم إنشاء القصر الأحمر في منطقة المربع والذي يعتبر صرحًا مميزًا ومهمًأ منذ العام 1364، وهو يضمن المؤسسة العامة للتقاعد، وجوازات منطقة الرياض، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وشركة تطوير التعليم القابضة، ووزارة الحج والعمرة ورياض أفنيو وحديقة المربع بالإضافة إلى منتزه المتحف الوطني.

أهمية منطقة المربع

تشكل منطقة المربع بلدة بأكملها وكان سكانها لا يحتاجون إلى الخروج خارج حدودها، إذ كانت تضم أكبر الأسواق وأفخم الفنادق.

إطلاق منطقة “المربع الجديد”

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مشروع “المربع الجديد”، وموقع على تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك خالد، عبر تصميم منطقة حضارية حديثة ومتطورة لتكون بوابة لعالم مبهر.

سيمتد مشروع “المربع الجديد” على مساحة 19 كيلومترًا مربعًا ويقدم لسكانه تجربة فريدة لناحية أسلوب العيش والعمل والترفيه لتحقيق “رؤية 2030″، وستستقبل هذه المنطقة حوالي 27 مليون زائر سعودي وأجنبي.

صمم هذا المشرؤع من أجل أن يستوعب مئات الآلاف من السكان، وسيتمكن من توفير 104 آلاف وحدة سكنية بالإضافة إلى 9 آلاف وحدة ضيافة، مع مساحات تجارية تمتد على مسافة 980 ألف متر مربع.

سيضم هذا المربع مليون متر مربع من المكتبات بالإضافة إلى 620 ألف متر مربع للأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى 1.8 مليون متر مربع للمرافق المجتمعية، ويوفر لك تجربية فريد من العيش والترفيه والعمل ضمن محيط لا يتجاوز الـ15 دقيقة سيرًا على الأقدام، بدون أن ننسى وسائل التنقل الداخلية.

ومن المقرر أن يقام في هذه المنطقة جامعة في التقنية والتصميم بالإضافة إلى مسرح عالمي متكامل ومتعددالاستخدامات مع أكثر من 80 منطقة للأنشطة الصحية والإجتماعية المختلفة بدون أن ننسى العديد من العروض الحية الترفيهية.

سيشكل هذا المربع مركز المدينة أو عاصمة الدولة التجارية، ونذكرك باجمل حديقة في الرياض لزيارتها مع افراد العائلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية