المصممة السعودية سمر راضي تكشف لنا سر فساتين الزفاف لا تبطل موضتها

المصممة السعودية سمر راضي تكشف لنا سر فساتين الزفاف لا تبطل موضتها

المصممة السعودية سمر راضي تكشف لنا سر فساتين الزفاف لا تبطل موضتها

كشفت لنا مصممة الأزياء السعودية سمر راضي سر تصاميم فساتين الزفاف التي لا تبطل موضتها مهما مر عليها الزمن.

ias

قدمت لنا مصممة الأزياء السعودية سمر راضي من خلال هذا الحوار مجموعة من النصائح المهمة والمفيدة لكل عروس تود أن تكون إطلالتها مميزة وكلاسيكية كالأميرات فتابعي حوارنا معها وتعرفي على مسيرتها في عالم الأزياء كواحدة من أبرز مصممات ومصممي فساتين الزفاف في السعودية.

كيف كانت بدايتك في عالم تصميم الأزياء قبل ثورة مواقع التواصل الاجتماعي وسهولة الانتشار والترويج؟

بهذا السؤال عُدت بالزمن إلى ما قبل 15 عامًا، حينها فعلًا واجهت الكثير من الصعوبات في بداياتي، حيث كان اعتمادي لترويج لنفسي كمصممة سعودية على المجلات والجرائد الورقية، وتوزيع الكروت الشخصية والبروشورات، ولكن فعليًا كانت تجربة العميلات الإيجابية هي خير إعلان في ذلك الوقت وإن كانت محدودة النطاق، ولكن مع ثورة مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الانتشار أسهل مع إمكانية الوصول لعدد أكبر من العميلات الباحثات عن التميز في تصميم أزياء المناسبات والأعراس.

جائزة التصميم الأولى على مستوى الوطن العربي هي من أهم إنجازاتي

كيف تطوّرت بصمتك كمصممة وما هي أهم الإنجازات التي استطعت تحقيقها؟

أعتقد أن أفضل مُعلّم ومطور لي هو الخبرة والممارسة، فعملي على مدى هذه السنوات مع الكثير من العميلات، ومحاولة فهمهن وتلبية احتياجاتهن مع الاهتمام بجوانب عادات وتقاليد المجتمع المحلي واختلاف الشخصيات والأذواق والأجسام، جعلتني اكتسب خبرة أكثر_ ولله الحمد_ نلت عام 2016م جائزة التصميم الأولى في مسابقة الفاشن المُقامة على مستوى الوطن العربي في القاهرة، كما تمكنت من إفتتاح البوتيك الخاص بي لتصميم وتفصيل وخياطة فساتين السهرات والعرائس في مدينة جدة تحت إشرافي وبمساعدة فريق مختص ذو بصمة مميزة.

بما أننا في موسم الأعراس حدثينا عن أكثر التصاميم طلبًا في هذه الفترة سواء من فساتين السهرة، أو فساتين العرائس؟

من خلال خبرتي لاحظت أن هناك إقبال كبير على نوعين من تصاميم الهوت كوتيور، أولهما الفساتين ذات القصة الناعمة التي تبرز تفاصيل الشك اليدوي والخامات اللامعة وهي ما تُعطي العروس إطلالة فخمة، في حين تفضل أخريات النوع الكلاسيكي الذي يعتمد على القصات المعروفة وغير المبالغ بها، والتي تعطي طابع أنيق وكلاسيكي للعروس لا يبطل مع مرور الزمن.

ما القواعد والأسس التي تعتمدين عليها لعمل تصميم خاص لإحدى العرائس؟

تعتمد خطواتي في التصميم على شخصية كل عروس، حيث أقوم بالبداية بالتحاور مع العروس ومعرفة أسلوبها في الأزياء وطريقة تصفيف شعرها وتنسيق ملابسها، وسينكشف أمامي من خلال جلوسي معها إن كانت من النوع الحالم والذي يستطيع تصوّر وتخيل الشكل النهائي للتصميم مع الخامة، أم أنها بحاجة لأن أقرب لها صورة التصميم من خلال مجموعة من الصور والرسومات، وتلعب أبعاد وشكل جسم العروس دورًا مهمًا في انتقاء التصميم المناسب.

بعيداً عما هو رائج و “ترند” زودينا بنبذه عن تصاميم فساتين الزفاف الخالدة التي لا تموت؟ 

من أكثر التصاميم التي ننفذها هي التصاميم الكلاسيكية للفستان والطرحة، وتبرز هذه التصاميم من خلال اختيار الخامات الفاخرة التي تعطي الشكل أنوثة أكثر، ومن أبرز هذه الخامات الدانتيل الفرنسي بكل انواعه، والتفتة الإيطالية والفرنسية.

على العروس أن لا تتأثر بأحد في اختيارها لفستان الزفاف

ما النصيحة التي تقدمينها لكل عروس حائرة في اختيارها لفستان الزفاف، وكيف لها أن تجد ما يناسبها دون الإفراط في البحث والتجربة؟

دائمًا أنصح كل عروس باختيار تصميم فستانها بحسب أحلامها وتصوراتها لهذا اليوم، والبحث عن الستايلات التي تستهويها وتكون أكثر راحة لها، دون التأثر في خيارتها بأي طرف أخر، كما أحبذ دائمًا أن تختار العروس ألوان محايدة وتعتمد على البساطة في التصميم، مع مراعاة طولها وشكل جسمها وإنحناءاته، لإبراز مواطن الجمال وإخفاء العيوب.

في الختام، ألق نظرة على نصائح لمكياج عروس مثالي من خبيرة المكياج رولا الغول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية