المغنية السعودية تام تام في لقاء مع ياسمينة: كشفت عن معنى اسمها وأسرار عدّة

المغنية السعودية تام تام في لقاء مع ياسمينة

المغنية السعودية تام تام في لقاء مع ياسمينة كشفت الكثير عن مسيرتها في المجال، وتحدّثت عن التجارب الصعبة التي اختبرتها والتحديّات التي واجهتها خلالها لتحقّق النجاح الذي وصلت إليه اليوم.

ias

ستشارك تام تام في مؤتمر XP الموسيقي الذي تنظّمه شركة "مدل بيست". وإليكم المقابلة التي أجرتها معها مجلة ياسمينة قبل أن تحيي حفلها في الرياض خلال مؤتمر XP الموسيقي الذي سيقام من 13 وحتى 15 ديسمبر 2021. وبالمناسبة، حفل MDL Beast 2019 حقق نجاحًا كبيرًا.

هل لكِ أن تقدمي نفسك لقرّائنا؟ من هي تام تام؟ وما هو معنى اسمك؟

بدأتُ باستخدام لقب "تام تام" عندما كنت أُصدر الموسيقى قبل بضع سنوات لأنّني لم أكن متأكّدة من شعور الناس تجاه امرأة سعوديّة تغنّي باللغة الإنجليزيّة. وأنا ممتنة لهذا الاسم لأنه يفصلني عن "شخصيّتي" التي أعيشها في حياتي اليوميّة. 

"تام تام" هي نفسي الثانية التي لا تخشى أن تكون على طبيعتها، وهي متصالحة مع عيوبها وممتنة لنقاط قوتها. تتمحور موسيقاها حول الصدق وتتجاوز رسالتها نطاق الموسيقى لتُظهر للناس من جميع مناحي الحياة والخلفيّات أنّ نقاط التشابه بيننا أكثر من نقاط الاختلاف، وأن اختلافاتنا هي ما يُميّزنا، وبأنّنا كلّما تواصلنا مع بعضنا البعض واحترمنا اختلافات بعضنا البعض، سنكون أكثر سعادة في العيش سويّة على هذه الأرض.

> "تام تام" هي نفسي الثانية التي لا تخشى أن تكون على طبيعتها. وهي متصالحة مع عيوبها وممتنة لنقاط قوتها

متى اكتشفتِ حبّك للموسيقى؟ وكيف عملتِ على تطوير مهاراتكِ في هذا المجال؟

لطالما أحببت الموسيقى منذ أن كان عمري 6 أو 7 سنوات، لكنّني استطعت أن أتعرّف على صوتي الخاصّ في سنّ الـ 11. لقد عزّزت شغفي بالموسيقى من خلال بذل كل ما بوسعي لمواصلة الغناء، فتلقيت دروسًا في الصوت وانضممت إلى جوقة غنائيّة في المدرسة، وشاركت في المسرحيّات الموسيقيّة المدرسيّة وبعدّة نشاطات متعلّقة بالموسيقى.

ما هي أصعب تجربة في رحلتكِ كموسيقية؟

أصعب جزء هو التركيز على أفكاري بدلاً من التركيز على الآخرين. ومازلت أعاني من ذلك في بعض الأحيان، وأعلم بأنّه لا بأس بذلك لأنّني إنسانة، والاعتراف بنقاط ضعفي أمر مهم كي أتمكّن من التغلّب عليها.

برأيك ما هي التحديّات التي تواجهها المرأة السعوديّة في قطاع الموسيقى اليوم؟ وما هي نصيحتك لمن يرغبن بدخول هذا المجال؟

أعتقد بأنّ التحدّي الأكبر هو نفس التحدّي الذي يواجه جميع الفنّانين عند بحثهم عمّا يمكن أن يُميّزهم عن غيرهم من خلال موسيقاهم. ونصيحتي هي الاستماع إلى كل أنواع الموسيقى وفهمها وتحديد ما ترغب بأن تقوله الفنّانة وطريقتها بطرح تلك القضايا.

> التحدّي الذي تواجهه المرأة هو نفس التحدّي الذي يواجه جميع الفنّانين عند بحثهم عمّا يمكن أن يُميّزهم عن غيرهم.

كذلك، يمكنها مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بالإنتاج الموسيقي والتعرف على المصطلحات الموسيقيّة بقدر ما تستطيع كي تتمكّن من التواصل مع المنتجين وربما أيضًا إنتاج الموسيقى بنفسها. ومن الرائع أن نستلهم من الفنانين الآخرين، لكن بمجرد أن تحصل على ما يلهمها، عليها أن تنظر داخلها وأن تضيف أسلوبها الفريد إلى صوتها.

من هم الموسيقيّين الذين كان لهم أثرًا كبيرًا عليكِ؟

فيروز ومايكل جاكسون وذا ويكإند ودريك ولانا ديل راي وإكس إكس إكس تينتاسيون والقائمة تطول …

ما هي الرسالة التي تودين توجيهها لإلهام النساء العاملات في مجال الموسيقى؟

"المجد الأعظم بالنسبة لنا كبشر لا يكمن في عدم السقوط أبدًا وإنّما في النهوض مجددًا بعد كل مرة نسقط فيها" -نيلسون مانديلا. عندما كنت طالبة في المدرسة الثانوية، لم أحصل على الدور الذي أردته في أحد المسرحيات الموسيقيّة، وقيل لي أن صوتي لم يكن جيدًابما يكفي، وأحبطني ذلك حقًا، وكنت على وشك التخلّي عن الغناء لأنّني لم أرغب بأن أحبّ شيئًا يمكن أن يؤذيني بشدة. وذهبت مرة إلى السوبر ماركت واشتريت عصير Snapple، وكان هذا الاقتباس مكتوب داخل الغطاء ولم أنساه أبداً. وعلمتُ أنها إشارة من الله. وساعدتني كلمات نيلسون مانديلا على الاستمرار.

ما الذي تهدفين إلى تحقيقه في عام 2022؟

أن أصدر ألبومي القصير (EP) وأن أكتب وأسجّل ألبومي الكامل وأن أحيي المزيد من الحفلات الموسيقيّة حول العالم وأن أتواصل مع الداعمين لي والمحبّين لموسيقاي.

ورغم الصعوبات التي تواجهها السعوديات في الانخراط في مجال الموسيقى، تمكّنت كثيرات من تحقيق الشهرة به، ومن بينهنّ أيضًا الـDJ السعودية Cosmicat التي قابلتها ياسمينة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية