المملكة تسجل أعلى معدل نمو للاقتصاد منذ عام 2011

المملكة تسجل أعلى معدل نمو للاقتصاد منذ عام 2011

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

وفق إحصاءات لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من عام 2022، نشرت الهيئة العامة للإحصاء عبر موقعها الرسمي تسجيل المملكة لأعلى معدل نمو منذ عام 2011. 

ias

فقد حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي أعلى معدل نمو خلال العشر سنوات الماضية، وذلك بنسبة 9.6% خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنه بما كان عليه بذات الفترة من العام الماضي، وهذا وقد احتلت المملكة المركز الرابع عالميًا في قائمة أفضل خمس دول لبدء نشاط تجاري. 

أبرز مؤشرات النمو

حققت خلال الربع الأول من هذا العام ارتفاعا كبيرًا في الأنشطة النفطية بنسبة 20.4%، كما ارتفعت الأنشطة الغير نفطية بنسبة 3.7%، إلى جانب ارتفاع أنشطة الخدمات الحكومية بنسبة 2.4%، وبينت النتائج أيضًا ان الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميًا في المملكة ارتفع بنسبة 2.2% خلال الربع الأول من هذا العام مُقارنة بما كان عليه العام الماضي، ليحقق بذلك أعلى معدل نمو منذ عام 2011. 

يعود هذا الارتفاع بسبب النمو الإيجابي الذي شهدته الأنشطة النفطية بنسبة 2.9%، إضافة إلى ارتفاع الأنشطة الغير نفطية بنسبة 2.5%، في حين انخفضت معدلات نمو أنشطة الخدمات الحكومية بنسبة 0.9%، في الختام، يجدر بنا الذكر أن جوار السفر السعودي يحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط بمؤشر فرص الاستثمار. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية