النوتات الموسيقية، نقشة ازياء جيريمي سكوت لشتاء 2017

تعوّدنا على المصمّم جيريمي سكوت أن يقدّم لنا في كلّ موسم مجموعة مميّزة وملفتة تأتي ضمن موضوع معيّن يختاره أكانت هذه المجموعة تحمل توقيع خطّ أزيائه الخاصّ أي Jeremy Scott أو توقيع موسكينو، العلامة التي يتولّى منصب المصمم التنفيذي والرئيسي فيها.

ias

فبعدما  قدّم لنا تصاميم مستوحاة من الباربي والطرقات وماكدونالدز، ها هو سكوت يختار العودة إلى الأسس التي تميّز الثقافة الأميركية الأصلية في مجموعته الخاصة لشتاء 2017 (اليك مجموعة جيريمي سكوت لشتاء 2015).

فخلال متابعتنا أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2016-2017، تابعنا عرض جيريمي سكوت الذي وكما أشار عكس بعض التقاليد الأميركية والسبب كون الولايات المتحدة الأميركية تعيش هذه السنة فترة انتخابات رئاسية، الأمر الذي دفع سكوت إلى تقديم تصاميم تعكس هذه الأمور فاستوحى تصاميمه من الغيتار الإلكتروني والبقر والجينز، أسس تدلّ كلها الى أشياء تذكرنا بأميركا حيث أنّ البقر تذكرنا بالمزارع لاسيما تكساس مثلاً التي تشتهر برعاة البقر وأسلوب الـ Cow Boy مثلاً فيما الجينز يرمز إلى الحداثة والثورة والتجدد الذي يبدأ وينطلق دائماً من أميركا.

لذا، يمكنكِ لشتاء 2017 أن تختاري تصاميم سكوت مطبّعة بالنوتات الموسيقية أو بنقشة البقر كما يمكنكِ أن تركّزي على ارتداء الجينز كأيام التسعينيات، أيام التمرّد.

فموضة تنورة الجينز القصيرة وبالقصّة المستقيمة قد عادت مع سكوت كما أنّ موضة الجينز مع التوب القصيرة من الجينز أو سترة الجينز القصيرة قد ظهرت من جديد في هذه المجموعة، من دون أن ننسى موضة الجامبسوت التنورة مع الرباط أيضاً.

إلى جانب هذه الصيحات، نشير أيضاً إلى أنّ السترات الرياضية بأسلوب الـ Bomber برزت أيضاً في هذه المجموعة بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بالقصّة المستقيمة وبياقة الهالتر كما موضة السترات أو المعاطف بالقصة المستقيمة المزينة مع الحزام العريض.

أخيراً، نسلّط الضوء على عودة الأزياء الجلدية بشكلٍ كبير فقد قدّم لنا سكوت التنورة الجلدية القصيرة بالقصة المستقيمة أو المثنية كما السترات الجلدية القصيرة بأسلوب الـ Crop Jacket .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية