الهيئة الملكية في محافظة العلا تُطلق حملة "إرثنا مسؤوليتنا" بالتعاون مع الفنان ديفيد بوبا

الهيئة الملكية في محافظة العلا تُطلق حملة _إرثنا مسؤوليتنا_ بالتعاون مع الفنان دايفيد بوبا

الهيئة الملكية في محافظة العلا تُطلق حملة _إرثنا مسؤوليتنا_ بالتعاون مع الفنان دايفيد بوبا

أعلنت الهيئة الملكية في محافظة العلا عن إطلاق حملة “إرثنا مسؤوليتنا” بالتعاون مع الفنان ديفيد بوبا بداية من مطلع شهر فبراير الجاري حتى نهايته.

ias

تستهدف الحملة التوعية بأهمية الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري للمواقع التاريخية، وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات وورش العمل الطلابية التي سيشارك بها أبناء وبنات الوطن، وبالحديث عن العلا تابعي رامي قاضي يدمج بين روعة مجموعته “Les Miroirs” وسحر وجمال العُلا كأول مصمم عربي.

عمل فني يُسلط الضوء على تراث العُلا وكيفيه الحفاظ عليه

تأتي هذه الحملة وفق نهج رؤية المملكة 2030 ورؤية العُلا التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية، حيث سيتم توفير الأدوات المخصصة للقطاع التعليمي التي تهدف إلى تشجيع الطلبة على حماية التراث والمحافظة عليه، بالتعاون مع الفنان ديفيد بوبا الذي يتبنى تقنيات مستدامة صديقة للبيئة، لتقديم عمل فني يرمز لأهمية العناية بالتراث والمحافظة على الآثار.

وسيتم استخدام مواد طبيعية من البيئة الطبيعية في مدينة الحجر الأثرية التي تُعتبر أول موقع سعودي مُدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وتعمل الهيئة على تطوير العلا دون المساس بمعالمها التاريخية، والحفاظ على تراثها الطبيعي والثقافي.

يجدر الذكر أن حملة “إرثنا مسؤوليتنا” تأتي ضمن سياق المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تحويل العُلا لأكبر متحف حيّ في العالم، لتحقيق مردود اقتصادي وجذب المزيد من السُياح، وتوفير فرص عمل متنوّعة للسُكان المحليين.

تابعي أيضًا ما لخصناه لك عن اختتام مهرجان شتاء طنطورة بنسخته الخامسة بعد ستة أسابيع استثنائية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية