اليك 5 أسباب لاعتماد خل التفاح للوجه

اليك 5 اسباب لاعتماد خل التفاح للوجه

إن كنت تلجأين الى استخدام الصابون التجاري أو الاصطناعي بالاضافة الى المنظفات الجاهزة التي تجدينها في الاسواق للعناية ببشرتك، فاعلمي أنك تضرّين صحة بشرتك أكثر مما تفيدينها. فالكثير من هذه المستحضرات تحتوي في تركيبتها على المواد الكيميائية التي تؤدي الى جفاف البشرة وتجعلها تبدو متعبة وغير صحية. لذلك، ننصحك اليوم  بتنظيف بشرتك بواسطة خل التفاح الطبيعي نظراً لفوائده التي لا تحصى. اليك مع ياسمينة أهم الاسباب لتجعلي من خل التفاح رفيقاً لبشرتك.

ias

أولاً، إزالة الهالات السوداء: في حال بدأت بغسل وجهك يومياً بواسطة خل التفاح، ستلاحظين الفرق الذي سيحدثه ببشرتك. يحتوي خل التفاح في تركيبته على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على التخلّص من البشرة الميتة لتمنحك بشرة صافية ونضرة. بالاضافة الى غسل وجهك بخل التفاح، يمكنك أيضاً أن تغطسي قطنة صغيرة في الخل وطبقيها برفق على البقع السوداء، تم انتظري ثلاثين دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالماء البارد. ننصحك باعتماد هذه الطريقة مرتين في الاسبوع لنتائج مذهلة.

ثانياً، معالجة حب الشباب: لا حاجة بعد اليوم الى المستحضرات والكريمات المعالجة لمشكلة حب الشباب خاصة بوجود خل التفاح. فخل التفاح ينتج عنه خل الماليك الذي يحمي ويعالج البشرة من البثور وحب الشباب نظراً لتركيبته المضادة للبكتيريا.

ثالثاً، التخلّص من سموم البشرة: إن اعتماد خل التفاح كمنظف لوجهك بطريقة منتظمة، يساعدك على التخلّص من سموم البشرة ما يمنحك إطلالة تنبض نضارة وشباباً.

رابعاً، محاربة تجاعيد البشرة: يساهم خل التفاح المخفّف بالماء بالحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذلك، ننصحك بغمس القطنة بخل التفاح المخفف وتمريرها برفق على كامل بشرتك. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً لإضفاء الاشراقة على بشرتك.

خامساً، توازن البشرة: بالاضافة الى التخلّص من دهون البشرة، يعمل خل التفاح على المحافظة على الرقم الهيدروجيني لبشرتك ما يمنعها من أن تصبح دهنية أو جافة  نتيجة لإفراز مادة الزهم. لذلك، بهدف تحقيق التوازن في بشرتك، ننصحك بتنظيف بشرتك يومياً بخل التفاح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية