أناقة عصريّة تسيطر على أزياء Naeem Khan لشتاء 2018!

من المعروف أنّ أسبوع الموضة في نيويورك يتّسم بطابعٍ حيويّ وتصاميم عفويّة غير أنّ بعض الماركات تكسر القاعدة عادة وتقدّم تصاميم أنيقة أكثر ومنها علامة Naeem Khan، فما جديد هذه الماركة لشتاء 2018؟

ias

منذ الموسم الماضي ومجموعة صيف 2017، لاحظنا خطوات نعيم خان لمحاكاة الفئة الشبابيّة أكثر حيث لاحظنا توجّهاً جديداً له في المجموعة حيث قدّم بعض الصيحات أو التصاميم العصريّة إذ لطالما اشتهرت واتّسمت تصاميمه بالرقيّ والكلاسيكيّة.

وها هي مجموعة شتاء 2018 التي تابعناها أمس في أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2017-2018 تؤكّد هذا التوجّه الجديد للعلامة حيث رأينا لوكات عدّة منسّقة من السراويل مع السترات كما أنّ الفساتين لم تأتِ جميعها بقصّات منفوخة وضخمة إنما برزت الفساتين القصيرة عليها.

للدخول أكثر في تفاصيل المجموعة والصيحات التي لفتتنا، نبدأ مع حمالة صدر الدانتيل التي من الرائج جداً إظهارها هذا الموسم حيث كنا قد تكلّمنا كثيراً عن هذه القطعة وأبرز الطرق لإظهارها تحت ملابسنا هذا الموسم.
ها هو نعيم خان يقدّم هذه الموضة أو القطعة كقطعة رسميّة ويشرّعها قطعة كلاسيكيّة ورسميّة يمكن تنسيقها مع الإطلالة الرسميّة المنسّقة من سروال الترتر الواسع وسترة الترتر الطويلة والواسعة.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فساتين خان هذه تأتي ملائمة جداً للإطلالات الاستعراضيّة إذ شعرنا وكأنّها صمّمت لجنيفر لوبيز أو بيونسي حيث برزت الشراريب الميتاليكيّة والبراقة كما رأينا الفساتين القصيرة من الترتر هي المسيطرة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت الفساتين (نعيم خان عنوانك لاجمل الفساتين واكثرها اناقة) الميتاليكيّة بطبقاتٍ من الكشاكش وقد تميّزت بقصّتها على الصدر حيث أوحت وكأنها بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders إنما هي أصلاً غير مكشوفة على الأكتاف حيث هناك قطعة من التول يغطّي الصدر.

طبعاً، لا يمكن لمجموعة تحمل توقيع Naeem Khan أن تمرّ من دون أن تتضمّن الفساتين الكلاسيكيّة وذاك الذي أتى بالقصّة المنفوخة مع الكتف الواحد والعقدة الكبيرة على الكتف يؤكّد ذلك لا سيّما أنّه يمكن اعتباره من الفساتين المناسبة للسجادة الحمراء.

أيضاً، نسلّط الضوء على موضة قماش التول الملوّن والشفاف الذي ميّز هذه المجموعة حيث رأينا الفستان المنسدل بقصّة حمالة الصدر المثلّثة مع الرباط الرفيع ما يؤكّد استمرار موضة فساتين الـ Slip On إنما بقماش التول وليس القماش الحريريّ.

أخيراً، لفتتنا كثيراً النقشة المطرّزة بالورود الملوّنة التي أضفت حيويّة على هذه المجموعة التي أتت بمعظمها بألوان الأسود والأبيض والرمادي الفضي حيث رأينا الأحذية طويلة الساق مطرّزة بالورود ومنسّقة مع فساتين قصيرة بالنقشة ذاتها وكنزات بهذه النقشة أيضاً وفي المقابل نافستها التطريزات الكلاسيكيّة التي تعكس قليلاً أسلوب الباروك حيث رأيناها أيضاً تميّز السترات المنسّقة فوق الفساتين أو السترات الطويلة المنسّقة فوق التوبات بالنقشة ذاتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية