اندلاع حريق هائل في استديو الأهرام بمصر في آخر أيام تصوير "المعلم"

حريق في استديو الأهرام بمصر في آخر أيام تصوير المعلم

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لموقع الشرق الأوسط asharqalawsat@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن اندلاع حريق هائل في استديو الأهرام بمصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم “السبت”، في محافظة الجيزة، في آخر أيام تصوير “المعلم”. وقد يهمكِ الإطلاع على ميغان ماركل تكشف تفاصيل نجاة إبنها من حريق في غرفته.

ias

وذكرت وسائل إعلامية محلية، أن الحريق بدأ بعد الإنتهاء من تصوير أحد المسلسلات التلفزيونية، وأن فرق الإنقاذ تمكنت من السيطرة عليه.

منطقة الهرم في الجيزة مشتعلة

اندلع حريق في مقر تصوير أحد المسلسلات في استوديو الأهرام في محافظة الجيزة بالقاهرة، والتهمت النيران عدة مواقع تصوير مسلسلات رمضانية شهيرة، من بينها مسلسل “المعلم” بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي انتهى تصويره قبل الحريق مباشرة.

وفرضت أجهزة الأمن طوقًا حول موقع الحريق، بعد قطع الكهرباء والغاز عن العقارات المحيطة، وفتحت النيابة العامة تحقيقًا بأسباب الحريق، وبدأت بجمع روايات شهود العيان لمعرفة ملابساته.

ويعد حريق استوديو الأهرام ليس الأول في حوادث استوديوهات التصوير لأشهر الأعمال، سواء على الصعيد المحلي أو العالمي. وقد يهمكِ الإطلاع على حادث حريق مأساوي يودي بحياة والد جيسي عبده.

والجدير بالذكر أن حريق استديو الأهرام لم يكن الأول في حرائق مسلسلات رمضان هذا العام، فقد شهد استديو تصوير مسلسل “الكبير أوي 8″» للنجم أحمد مكي حريقًا خلال شهر فبراير الماضي قبل عرضه في شهر رمضان الجاري، حيث اندلع الحريق في منطقة القرية التي تعرف في المسلسل بـ «المزاريطة» وهي مزرعة مملوكة لفنان كبير يجري فيها تصوير أحداث المسلسل.

ماس كهربائي

وفقًا للمعاينة الأولية، تسبب ماس كهربائي ناجم عن عيوب في أسلاك التيار الكهربائي في الاستديو بنشوب الحريق، وبعد نحو ثلاث ساعات من الحريق، تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة من السيطرة عليه، وتجري الآن عمليات التبريد اللازمة لمنع تجدده.

وأفادت المصادر الإخبارية، عن إصابة 7 أشخاص جراء الحريق، بعضهم من إدارة الحماية المدنية والبعض الآخر من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث. وأضافت المصادر أن الإصابات تتراوح بين حروق وكسور وحالات اختناق، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

ويكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة إجراء التحريات لكشف ملابسات اندلاع الحريق وبيان سبب اشتعال النيران. وتم الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، والعاملين بالاستديو، بالإضافة إلى سكان العقارات المجاورة لموقع الحريق، والتي امتدت لها النيران.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحادث وقع بعد انتهاء عمليات التصوير داخل الاستوديو، وعلى الفور جرى إخلاء الاستوديو من العاملين والفنيين بعد اندلاع الحريق وتحديد موقعه داخل المبنى.

أفادت بعض المصادر أيضًا، أن النيران اندلعت بسرعة كبيرة وانتشرت بسبب الديكورات والمعدات الموجودة داخل الاستوديو ، كما طال الأشجار والنخيل المنتشر داخل سور الاستوديو،مما تسبب في اشتعال النيران بشكل كبير، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص باختناقات. وقد يهمكِ الإطلاع على نجمة ذا فويس كيدز ميريتيا عماد تفقد 6 أفراد من أسرتها في حريق مصر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية