انطلاقة دورة الألعاب السعودية الأولى قريبًا

وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

حساب وزارة الرياضة @gsaksa

تنطلق دورة الألعاب السعودية الأولى من نوعها في يوم 10 مارس الجاري على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، والتي ستكون حدثًا هائلًا يضم رياضيين محترفين من رياضات متنوعة.

ias

سيُقام حفل افتتاح هذا الحدث الرياضي الضخم بنسخته الأولى في 10 مارس في مدينة الرياض، ويأتي هذا الحدث بعد ترقب طويل، حيث كان من المقرر أن يُقام في عام 2019، وتم تأجيله لظروف جائحة كورونا العالمية، وعن آخر الإنجازات الرياضية النسائية تابعي11 سعودية يتنافسن على المشاركة في بطولتي العالم وآسيا للسنوكر.

قيمة جوائز دورة الألعاب السعودية

ستضم دورة الألعاب السعودية بنسختها الأولى 45 رياضة مختلفة بمشاركة أكثر من 6 آلاف لاعب ولاعبة في الألعاب السعودية، وسيتم من خلال هذه الدورة التنافس على الفوز بالمراكز الأولى، لنيل الجوائز الضخمة، حيث تُقدر الجائزة المُقدمة للفائزين بالميدالية الذهبية بنحو مليون ريال، وسيمنح الفائزين بالميدالية الفضية جائزة 300 ألف ريال، و100 ألف ريال للفائزين بالميدالية البرونزية.

سيستمتع الجمهور السعودي برؤية منافسات في كثير من الرياضات منها: كرة السلة، وكرة الطائرة الشاطئية، والبلياردو، والبولينج، والملاكمة، والشطرنج، وسباق الدراجات، والفروسية، والمبارزة، والجولف، والجمباز، وكرة اليد، والجودو، والجوجيتسو، والكارتية، والرماية، والسباحة، والتايكوندو، ورفع الأثقال، والمصارعة، والتنس، وغيرها.

ولتعرف عن المزيد يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية

وبختام حديثنا عن الأحداث الرياضية الضخمة في المملكة اطلعي على اختتام كأس السعودية في نسخته الثالثة 2022: تتويج حقيقي لهوية المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية