انطلاقة لأسبوع الموضة الباريسيّ واستقبال لعلامة Proenza Schouler!

Jack McCollough and Lazaro Hernandez

ias

ودّع كلّ من Jack McCollough و Lazaro Hermandez أسبوع الموضة النيويوركيّ وإلى باريس توجّها لتقديم جديد علامة Proenza Schouler حيث اختارا تقديم مجموعة صيف 2018 لهذه العلامة التي لطالما ميّزت أسبوع الموضة النيويوركيّ والأسلوب النيويوركيّ، فهل حافظت المجموعة الجديدة على الأسلوب العصريّ الذي يعكس الستايل النيويوركيّ أم حملت القليل من الأنوثة والكلاسيكيّة التي تعكس الأسلوب الباريسيّ؟

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه ليس من السهل أبداً أن تنتقل علامة معيّنة من عرض مجموعتها في أسبوع الموضة النيويوركيّ إلى عرضها في أسبوع الموضة الباريسيّ وتحديداً خلال أسبوع الأزياء الراقية، لا سيّما إن كانت هذه العلامة كماركة Proenza Schouler تشتهر بالأسلوب الحيويّ والعصريّ البعيد نسبياً عن الستايل الأنيق والأنثويّ الذي يسيطر على أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

ولكن وعلى الرغم من ذلك، استطاعت علامة Proenza Schouler أن تلفت الأنظار وأن تكسب الرهان إذ قدّمت مجموعة، حافظت فيها على DNA العلامة أي على الأسلوب الذي تشتهر به مستخدمة أقمشة عكست بدورها الرقيّ الفرنسيّ وأناقة الموضة الباريسيّة.

ففي هذه المجموعة، اختار المصمّمان تقديم الريش والترتر والتطريز بشكلٍ مميّز إنما عصريّ فرأينا هذه العناصر تزيّن العديد من الفساتين كما أنّ قصّتها أتت كلاسيكيّة إنما مع لمسة عصريّة وجريئة فكان الطول المتوسّط هو المسيطر مع القصّة المستقيمة إنما أتت الفساتين بقصّات مكشوفة في بعض أجزاء الجسم لتعكس بالتالي موضة الـ Cut out التي رأيناها على الخصر تحديداً.

كذلك، برزت موضة الكشاكش أي الـ Ruffles لتعكس هذه اللمسة الأنثويّة المطلوبة، هذا التفصيل الرائج هذا الموسم والذي يبقى مستمراً في الموسم القادم وقد رأينا الكشاكش تزيّن أسفل التوبات لتعكس موضة خصر البيبلوم كما أكمام التوبات أو الفساتين.

إلى جانب ذلك، بدا الريش من الأقمشة المهيمنة في هذه المجموعة لا سيّما أنّه أتى أحياناً ليطغى على بعض الفساتين وأحياناً أخرى ليزيّن أسفله فقط.

ومن الصيحات التي لفتتنا والتي استطاعت أن تحافظ على أسلوب Proenza Schouler، السترة الرسمية التي أتت بقصّة جريئة حيث أتت بزرّ واحد يغلقها في الوسط ولكن بأسلوبٍ كشف عن البطن.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة حمالة الصدر الجلديّة التي أتت بقصّة مثلثة والتي تمّ تنسيقها فوق التوبات، هذه القطعة التي تؤكّد استمرار هذه الموضة، كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ سروال الدانتيل الشفاف كان بدوره من القطع المميّزة والملفتة في هذه المجموعة والتي عكست عصريّة أسلوب العلامة وأنوثة الستايل الفرنسيّ.

إقرأي المزيد: تغيير واضح يطرأ على أزياء Proenza Schouler لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية