بالفيديو، أول عرض أزياء عالمي لإيلي صعب في روما عام1997

أول عرض أزياء عالمي لإيلي صعب في روما عام1997

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لايلي جونيور صعب eliesjr@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن فيديو قديم ونادر، يعود إلى أول عرض أزياء عالمي للمصمم اللبناني إيلي صعب، والذي أقيم في مدينة روما عام1997.

ias

يعتبر صعب أول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة في روما، وتحققت شهرته العالمية عندما ارتدت النجمة هالي بيري فستانًا من تصميمه في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

الحشرية والفضول سبب إنطلاقة صعب

انتشر فيديو قديم، للمصمم اللبناني العالمي ايلي صعب، عن أول عرض تم تقديمه من قبله، في مدينة روما عام 1997.

ويبدو أن صعب كان يقوم بمقابلة، وتم وضع الفيديو، ليقوم ايلي بتفسير انطلاقته العالمية وسبب شهرته.

حيث يؤكد صعب أن هذا العرض بالتحديد كان البداية لشهرته العالمية، ورغم دراسة الموضوع عن كثب من قبله، إلاّ أنه اعتبرها مغامرة.

حيث يؤكد من خلال المقابلة، أن الحشرية والفضول دفعت العالم لحضور العرض مرةً أخرى، من منطلق “من هو اللبناني الذي يقدم عرضه في روما؟”.

وهو السبب في عودة العديد للعرض الثاني، لرؤية ما سيقدمه هذا اللبناني في عروضه المقبلة. وقد يهمكِ الإطلاع على أجمل ازياء ايلي صعب الجديدة التي تمنحك إطلالات مدهشة.

عرض باهر تميّز بأناقته اللافتة

رغم قصر الفيديو، إلّا أن الأزياء جاءت فيه ساحرة للغاية، حيث اعتمد صعب على لوني الأسود والأبيض في عرضه العالمي الأول، كما اعتمد أيضًا على الفساتين الطويلة الماكسي، التي بدت أنيقة للغاية.

الجدير بالذكر، أن صعب من مواليد عام 1964 في بيروت. برزت موهبته عندما كان في التاسعة وراح يقص الستائر وقماش الموائد لصنع فساتين لشقيقاته وكان يرسم الفساتين على الورق.

عندما أصبح عمره سبعة عشر بدأ دراسة الأزياء في باريس، وعاد إلى لبنان عام 1982 وافتتح مشغلًا في بيروت. كان أول مصمم أزياء عربي يعرض في أسبوع الموضة في روما.

في عام 2002، حقق إيلي صعب الشهرة العالمية عندما ارتدت النجمة هالي بيري فستانًا من تصميمه في حفل توزيع جوائز الأوسكار. وقد يهمكِ الإطلاع على أجمل تصاميم ايلي صعب التي تألّقت بها النجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية