بدء عرض فيلم جوني ديب "جان دو باري" في صالات السينما السعودية

بدء عرض فيلم جوني ديب "جان دو باري" في صالات السينما السعودية

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

بعد ترقب كبير من الجمهور السعودي بدء عرض فيلم جوني ديب “جان دو باري” في صالات السينما السعودية هذا الأسبوع.

ias

أحدث فيلم “جان دو باري” الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي 2023 والمدعوم من قبل مؤسسة البحر الأحمر السينمائي ردود أفعال إيجابية واسعة، وقد أثار الفيلم اهتمام الكثيرين بداية من إعلان  مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن دعمه للفيلم الفرنسي جان دو باري.

الفيلم المرتقب

يعتبر فيلم “جان دو باري: من أكثر الأعمال السينمائية ترقبًا على الساحة المحلية السعودية، وذلك بعد أن نال الفيلم شرف أن يكون فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023، إضافة إلى الدور الاستثنائي الذي يقوم به النجم جوني ديب في الفيلم ، الذي تدور أحداثه حول قصة لويس الخامس عشر ملك فرنسا وآخر عشيقاته التي كانت ابنة خياطة فقيرة التي تدرجت في بلاط ملك فرنسا لتصبح  عشيقته الرسمية.

وقد برز فيلم Jeanne du Barry بصفته أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وبين فرنسا، وهو العمل السادس للمخرجة والممثلة الفرنسية مابوين التي شاركت في كتابته عوضًا عن لعبها دور سيدة البلاط الملكي وعشيقة الملك لويس مدام دو باري، فيما يلعب النجم جوني ديب دور لويس الخامس عشر ملك فرنسا في القرن الثامن عشر.

وأكد حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي من خلال منشوراته عن بدء عرضه في صالات السينما في السعودية، مفتخرين بتمويل الفيلم الذي يعتبر أحد الأعمال البارزة التي تستهوي عُشاق الأفلام.

كما أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن التعاون مجددًا مع جوني ديب في مهرجان فينيسيا 2023، من خلال فيلم جديد، يدور حول قصة حياة الرسام والنحات الإيطالي الشهير أميديو موديلياني، الذي عاش في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وسيكون دور النجم جوني ديب كمخرج خلف الكاميرا، في حين سيشارك في دور البطولة بهذا الفيلم المُرتقب كلًا من النجم آل باتشينو، والممثل الإيطالي ريكاردو سكامارشيو.

ختامًا، وبحديثنا عن السينما السعودية تذكري ايرادات السينما السعودية تتجاوز الـ 3 مليار ريال سعودي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية