مهرجان البحر الأحمر السينمائي يُعلن دعمه للفيلم الفرنسي جان دو باري

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يُعلن دعمه للفيلم الفرنسي جان دو باري

مصدر الصورة: حساب Sollywood_sa@

دعمًا لصناعة السينما والمواهب المبتكرة أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن تقديمه للدعم لفيلم الدراما الفرنسي”Jeanne du Barry”.

ias

أخرجت ولعبت دور بطولة الفيلم الممثلة الفرنسية مايوين، ويشاركها دور البطولة النجم جوني ديب عوضًا عن مشاركة كلًا من بيير ريتشارد، وبنجامين لافيرني، ونويمي لفوفسكي، وملفيل بوبود، وإنديا هير، وباسكال جريجوري، وبحديثنا عن الأفلام تابعي ما سبق نشره عن فيلم “سطار” الذي حصد أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية.

مكانة الفيلم وأهميته

برز فيلم Jeanne du Barry بصفته أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وبين فرنسا، وهو العمل السادس للمخرجة والممثلة الفرنسية مابوين التي شاركت في كتابته عوضًا عن لعبها دور سيدة البلاط الملكي وعشيقة الملك لويس مدام دو باري، فيما يلعب النجم جوني ديب دور لويس الخامس عشر ملك فرنسا في القرن الثامن عشر.

بهذا الخطوة يظهر التزام المهرجان بدعم صناعة السينما المُبتكرة، والمواهب النسائية المميزة أمام الكاميرا وخلفها في جميع أنحاء العالم، حيث تمكنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي منذ 2019 من دعم ما يقارب 170 فيلم سينمائي في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج لمشاريع العالم العربي وأفريقيا.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر محمد التركي أن الفيلم أثار اهتمام المؤسسة على الفور، لما تتمتع به مسيرة مابوين المذهلة من تفرّد وطموح، متأملًا أن يثمر هذا التعاون تعزيز العلاقة بين السينما السعودية والفرنسية، لافتًا لاهتمام المؤسسة بدعم المشاريع السينمائية العالمية التي تروى من عدسة النساء.

اطلعي أيضًا على حوار ياسمينة مع صانعة الافلام السعودية لينا ملائكة في حوار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية