بكاء الضيوف في حفل الزفاف: أسباب منطقية يفسّرها علماء النفس

أنواع الدموع وفوائدها

أنواع الدموع وفوائدها

شرح علم النفس الأسباب المنطقية خلف بكاء الضيوف في حفل الزفاف بحيث لا يعتبر هذا التصرف أمر حصري على الأزواج وأهلهم فقط .

ias

من الطبيعي أن تكون العروس عاطفية جدًا في يوم زفافها وهذا لأنها ستبدأ حياة جديدة بعيدًا عن أهلها، ولكن لا يُعتبر البكاء أم مُرتبط فقط بالعروس أو العريس وعائلاتهم، بل لجميع الضيوف أيضًا! إكتشفي أهم الأسباب معنا!

4 أسباب منطقية

أكد عدد كبير من أخصائيي علم النفس أن حفلات الزفاف تميل الى إثارة المشاعر غير المحصورة بالزوجين فقط وهي تكون مشاعر فرح وسعادة، ومن الأسباب التي تدفع الضيوف للبكاء في حفلات الزفاف نذكر لك:

  • الموسيقي: أكدت العديد من الدراسات أن للموسيقى قدرة قوية على التلاعب بمشاعرنا فيمكنك سأل أي شخص يعمل في السينما أو التلفزيون عن تأثير الموسيقي في تحريك مشاعر الفرد من دون سيطرته وفي حفل الزفاف عدما يتم وضع أغنية مؤثرة أثناء دخول العروس مثلًا، ستجدين أن دموعك تنهمر من دون إنتباه.
  • ردة فعل العريس: هي اللحظة الأكثر تأثيرًا في كل حفل زفاف والتي تجعل الغريب قبل القريب يذرف دموع الفرح، فعندما نركز على وجه العريس وهو ينظر الى زوجته تسير إليه، نرى نظراته المليئة بالحب والمشاعر الأمر الذي يجعل الجميع يبكي فرحًا!
  • إلقاء كلمة: في كل حفل زفاف، يقوم العروس، العريس، أو أحد المقربين بإلقاء كلمة مؤثرة جدًا تحمل مشاعر صادقة وحقيقية، فمثلًا في حال قامت إحدى صديقات العروس المُقربات بالكلام عن العروس وتمني لها الخير والسعادة في حياتها وذكر الذكريات التي عشنها سويًا، من الطبيعي أن تنهمر دموع جميع الحضور خصوصًا الصديقات المُقربات.
  • في حال رؤية أي أحد يبكي: في حال بكاء العروس، العريس، العائلة أو الأصدقاء، من الطبيعي أن يتبعهم الضيوف ويبكون مثلهم وهذا أغلب الأحيان يحصل في الرقصة الأولى أو رقصة الأب مع إبنته.

وللعروس، إليك ترتيبات ضروريّة حضّريها قبل 6 اشهر من حفل زفافكِ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية