ترتيبات ضروريّة حضّريها قبل 6 اشهر من حفل زفافكِ

ترتيبات حفل الزفاف الضرورية لكل عروس

ترتيبات حفل الزفاف لا بدّ من التحضير لها قبل أشهر، وذلك لتجنّب الاستعجال في اتّخاذ القرارات بسبب ضيق الوقت، الأمر الذي يؤدّي إلى حدوث الكثير من المشاكل، وايضًا إلى توتّركِ. وهنا، نذكّركِ بضرورة معرفة الطرق الفعّالة للقضاء على التوتّر قبل الزفاف.

ias

لكي يكون زفافكِ مثاليًّا ولتجنّب حدوث المصائب خلاله، لا بدّ من أن تقومي بالتحضيرات الضروريّة بهدوء ومن دون استعجال، أي قبل ما لا يقلّ عن ستة أشهر، خصوصًا وأنّ الخيارات الموجودة كثيرة، والتي توقعكِ في حيرة. فإليكِ أبرز هذه الترتيبات التي عليكِ أن تحرصي على تحضيرها قبل أشهر.

الميزانيّة هي الأهمّ

قبل كلّ شيء، تشاوري وخطيبكِ وأهلكما بالميزانيّة المتوافرة لحفل الزفاف، واكتبي على دفتر المبلغ التقريبيّ المخصّص لكل تفصيل في الزفاف، مثل الفستان، والصالة، الزينة وغيرها.

اختيار صالة حفل الزفاف وحجزها

ابحثي عن الصالة التي ترغبين وخطيبكِ إقامة حفل الزفاف فيها، واحرصا على زيارتها والتشاور مع الإدارة عن أدقّ التفاصيل، لتتأكّدا من مناسبتها للميزانية التي خصّصتماها لها واتّساعها لعدد المدعوّين. وغذا كانت على قدر توقّعاتكما، احجزاها فورًا.

حجز موعد عند مصفّف الشعر وخبير المكياج

من المهمّ أن تحجزي موعدكِ لدى مصفّف الشعر وخبير وضع المكياج قبل أقلّه 6 أشهر من حفل زفافكِ، وخصوصًا إذا كنتِ تختارين أحد الأسماء الرائدة في المجال، إذ سيصعب عليكِ إيجاد موعد لديه قبل شهر مثلًا. وكذلك، نذكّرك بالاتّصال مجدّدًا بعد أخذ الموعد باسبوعين، وأن تعيدي ذلك بعد شهرين لتضمني الحجز.

قائمة أسماء الضيوف

عليكِ أن تكتبي قائمة اسماء الضيوف قبل 6 أشهر من موعد زفافكِ، كي تعرفي العدد التقريبيّ وتتفادي نسيان أحد. فإذا قمت بهذه الخطوة قبل زفافكِ بأسابيع، بشهرين مثلًا، ستكونين في مرحلة ضغوذات التحضير، وقد تنسين الكثير من الأفراد.

وبالطبع، فستان الزفاف

فستان الزفاف هو الأهم في يومكِ الكبير، ولذا عليكِ أن تختاريه قبل اشهر عديدة وتحرصي على حجزه. غيجاد التصميم المثاليّ بالنسبة لكِ قد يتطلّب أسابيع، لذا ابداي بالبحث عنه قبل 6 اشهر أو أكثر، وعندما تجدين فستان أحلامكِ احجزيه فورًا. وهنا، نذكّركِ بتصميم الفستان الذي يتناسب مع شكل كلّ جسم. وهنا، سيسهل عليكِ اختيار أكسسوارات للعروس بصيحات لافتة. لإطلالة أكثر تميّزًا. 

وقبل زفافكِ، باشري بالاعتناء ببشرتكِ، فطبّقي مثلًا خلطات طبيعيّة لعلاج الهالات السوداء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية