بهذه الطرق يمكنكِ التعامل بها مع زوجكِ الكتوم

بهذه الطرق يمكنكِ التعامل بها مع زوجك الكتوم

مصدر الصورة: Image by stefamerpik on Freepik

نخبركِ اليوم عن الطرق التي تمكنكِ من التعامل بها مع زوجك الكتوم، فالرجل القليل الحديث مشكلة قد تواجه أغلب النساء في علاقتهن العاطفية. كما نقدم لكِ حيل قد تساعدكِ على تحسين علاقتك بالشريك.

ias

إن كنتِ تعانين من هذه المعضلة، يجب عليكِ اتباع عدد من الطرق الأساسية التي تندرج ضمن اطار نصائح نفسية للتعامل مع شريكك الصامت، وهي:

تعلمي الإنصات للشريك

أغلب الرجال ممن يعانون من قلة التحدث، يردون السبب إلى عدم إنصات الطرف الآخر لوجهة نظرهم، لذا عند التحدث مع زوجك يجب الإنصات له لأن مقاطعته بشكل مستمر دون اعطائه فرصة للتعبير عن فكرته بوضوح  هذا سيجعله يفضل  الصمت عن الدخول في حوار عقيم، مليء بالخلافات التي لا تنحل. وقد تساعدكِ هذه الطرق في جذب الشريك بطريقة كلامك.

قومي باحتواء الشريك عاطفيًا

أغلب الرجال بحاجة ماسة إلى الإحتواء العاطفي، والزوجة هي الشخص الأنسب الذي يوفر الاحتواء اللازم، لذا عندما تكتشفين أن زوجك كتوم بشكل واضح، يجب عليكِ كسر الحاجز النفسي بينكما، ومبادرته دومًا بالسؤال عن حاله ويومه ومشكلاته.

اعتمدي أسلوب المصارحة

إذا كنتِ ترغبين في جذب زوجك إليكِ، من المستحسن المصارحة أو المواجهة بشأن ما يزعجك، لكن ينبغي أن يجري ذلك بشكل إيجابي هادئ دون أن يتحول الأمر إلى خلاف زوجي، يمكنكِ أن تتوقعي أن يكون رد فعل زوجك مشكلة في البداية، فقد يظهر بعض مشاعر الغضب أو الإنكار، لكن بشكل عام، الحوار يفوز في معظم الحالات.

مصدر الصورة: Image by Freepik

اختاري الوقت المناسب للحديث

اختيار الوقت المناسب للحديث أمر أساسي جدًا في حل مشكلتك، لذا يجب أن يكون لديكِ الذكاء الكافي لمعرفة الوقت المناسب للحوار مع الزوج دون اقتحام أوقات عمله أو الأوقات التي يكون فيها مهمومًا بالتفكير.

حاولي بناء الثقة بينكما

يرى الكثير من علماء النفس والخبراء أن احتفاظ الزوج بالأسرار، لا يشير إلّا إلى نقص ثقته بنفسه، وقلة تقدير ذاته. كما يرون أنها وسيلة للحماية من الآخرين، خاصةً إن أصبح الزوج أكثر كتمانًا مع مرور الوقت. تظهر هذه المشكلة بعد فترة من الزواج، لكنها تحتاج إلى التدخل السريع عند اكتشافها، فكيف تتجنبين مشكلة عدم الثقة مع الحبيب؟

ويكمن الحل في غضّ الطرف عن سلوكيات الزوج الخفية لبعض الوقت فقط، والتركيز على منحه الثقة، مما يشجعه على البوح بكل أسراره.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية