"بوابة الثقافة" منصة إلكترونية للتعريف بالثقافة السعودية

"بوابة الثقافة" منصة إلكترونية لتعريف بالثقافة السعودية

مصدر الصورة: حساب MOCSaudi@

أطلقت وزارة الثقافة السعودية منصة “بوابة الثقافة” الإلكترونية للتعريف بالثقافة السعودية للمجتمع المحلي والدولي على شكل قاعدة بيانات شاملة.

ias

ستتيح هذه المنصة الرقمية الشاملة للمستخدمين اكتشاف الموروث التاريخي والثقافي السعودي من خلال خريطة تفاعلية، تجمع معلومات وصور تغطي الأصول الثقافية بشكل رقمي يسهل تصفحه والاطلاع عليه، وكنا قد شهدنا أخيرًا تكريم وزارة الثقافة للشاعرة السعودية شموخ العُقلا في أول ظهور إعلامي في معرض الرياض الدولي للكتاب.

جولة ثقافية شاملة

ينصب هدف هذه المنصة الرقمية الثقافية على حفظ الثروة الثقافية السعودية ونشرها محليًا وعالميًا، واشراك المجتمع في رصد ورفع أي محتوى يفيد هذه المنصة من خلال مدونة بوابة الثقافة، التي يتضمن سجلها المسارح، والمكتبات، والمتاحف إلى جانب القطع الأثرية، والمخطوطات، والفن الصخري، والنقوش، وغيرها مما تم تخزينه رقميًا على المنصة.

كما تشمل المنصة الأعمال المكتوبة، التي تتضمن مجموعة من الكتب التي نقلت إلى العربية، ومجموعة من الكتب التراثية السعودية، والمواقع الأثرية في المملكة، وتحتوي هذه البيانات على معلومات غنية وقيمة من العصور القديمة، التي تحتفظ المملكة العربية السعودية بمجموعة كبيرة منها تصل إلى 27% من مجموع المخطوطات العربية والإسلامية الأصلية، وسيتم خلال المنصة إستعراض المواقع الطبيعية والثقافية في المملكة مع الإشارة لتاريخها العريق.

وهذه المنصة هي واحدة من المنتجات التي تقدمها وزارة الثقافة لدعم مشروع النهوض بالقطاع الثقافي وتعزيز حراكه ونشاطه، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية الثقافية، بما يحقق جعل الثقافة نمط حياة للمجتمع.

وبحديثنا عن التبادل الثقافي والشعبي للمملكة تابعي الأوركسترا السعودية تُبدع بتقديم روائع الفن السعودي في نيويورك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية