مصممو الأزياء يواصلون دعمهم لمكافحة فايروس كورونا

تبرعات لمكافحة فايروس كورونا

فايروس كورونا أثّر على العالم أجمع، وباتت الخسائر الإقتصادية مشكلة صغيرة أمام عدد الوفيات الكبير، وأعداد المصابين ذي الحالات الحرجة، ونقص الكثير من معدّات الوقاية، ما دفع الجميع إلى التكاتف لمواجهة هذه الأزمة، فالمبالغ التي تبرع بها النجمات والنجوم لمكافحة فايروس كورونا هائلة، وأيضًا عدد من أثرياء العالم والعلامات التجارية الكبرى.

ias

كذلك، بادرت أسماء لامعة في عالم الموضة إلى مواجهة هذه الأزمة، فأرقام المبالغ التي تبرّع بها مصممو الأزياء لمكافحة فيروس كورونا كبيرة جدًا، ومن بينهم Giorgio Armani الذي تبرّع بـ 1.25 مليون يورو، وSilvia Venturini Fendi التي تبرّعت بمبلغ 100000 يورو، وElisabetta Franchi ساهمت بمبلغ 50000 يورو لتطلق حملة #ifyouwantyoucan لجمع التبرعات، دوناتيلا فيرساتشي وابنتها Allegra Versace Beck، تبرّعتا بمبلغ 200000 ألف يورو، وGiuseppe Santoni، بمبلغ 50000 يورو لإطلاق حملة، ودار Sergio Rossi بمبلغ 100000 يورو، وعلامات تكتّل Kering التي تبرعت بمبلغ مليوني يورو.

العلامات البارزة في عالم الموضة تواصل دعمها لمكافحة هذا الوباء الفتّاك، فلا يمر يوم من دون أن نسمع عن اسم جديد في المجال يقوم بمبادرات في هذا الخصوص، وليس فقط من خلال التبرّع بالمال، فمنهم من تكلف بإنتاج كمامات طبية، ومعقّمات، ومصمم عربي افتتح دار الخياطة لصناعة أغطية الأسرّة للمستشفيات…

طوني ورد يفتتح دار الخياطة لصناعة أغطية الأسرّة للمستشفيات

تواجه المستشفيات التي تعالج المصابين بفايروس كوفيد- 19 نقصًا كبيرًا في أغطية الأسرّة، وقد قرّر المصمم اللبناني العالمي طوني ورد، إعادة افتتاح دار الخياطة بعد إغلاقه بسبب الإجراءات، بهدف صناعة أغطية الأسرة للتبرع بها للمشتشفيات، مع ضمان حفاظ أفراد فريق العمل على الإجراءات الوقائية. 

**MANGO تتبرّع بمليونَي كمّامة لمكافحة تفشّي فيروس كوفيد-19**

تستعدّ علامة MANGO للتبرّع بمليونَي كمّامة خلال الأيام القليلة المقبلة. وتأمل الشركة من خلال هذه المبادرة المساهمة في الحدّ من تفشّي وباء كوفيد-19 والتخفيف من وطأة تبعاته الاجتماعية والاقتصادية وتداعياته على الصحة العامة. وستوزّع الكمامات على عدد من المستشفيات الإسبانية، لاسيما وأنّ الكثير منها يواجه نقصاً في الإمدادات الطبية الأساسية، لتتمكّن من تأدية مهمّتها البطولية. وسيجري التوزيع وفقاً لتوجيهات وزارة الصحّة الإسبانية.

كريستيان سيريانو تصنّع الأقنعة والماسكات الطبية

أعلنت دار كريستيان سيريانو في نيويورك أنها ستحوّل ورش عملها حيث تتم خطوات تصميم وتنفيذ الأزياء الفاخرة إلى ورشة لتصنيع أقنعة الوقاية والماسكات الطبية التي يحتاجها عمّال الرعاية الصحيّة في المدينة الأميركية.

LVMH تنتج الكمامات الطبية ومعقمًا لليدين

تواصل LVMH مساهمتها في الحد من انتشار كورونا مع اصدار عدد كبير من الاقنعة الوقائية، وذلك بعد نقصها بشكل واضح إثر تفاقم الأزمة، وتأتي هذه الخطوة بعد إنتاج LVMH معقّمًا لليدين لمواجهة فيروس كورونا. وقد تعاونت LVMH مع شركة صينية لإنتاج 10 ملايين قناعًا طبيًا لتوزيعها في فرنسا، 7 ملايين منها للعمليات الجراحية و3 ملايين منها من فئة FFP2.

> "سيتم إنتاج الكمية نفسها كلّ أسبوع طوال 4 أسابيع، أي ستكون الحصيلة 40 ملوين قناعًا طبيًا." مجموعة LVMH

ولأن العزل المنزلي الذي نلتزم به قد يؤثّر على نفسيّتنا، ما رأيك بممارسة نشاطات ممتعة، مثل الرقص مثلًا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية