تجربتي مع الرياضة لمدة شهر والفوائد التي حصلت عليها

تجربتي مع الرياضة لمدة شهر

مصدر الصورة موقع Envato

سأطلعك اليوم على تجربتي مع الرياضة لمدة شهر وميف ساعدتني على التخلص من العديد من المشاكل الصحية والفوائد الكثيرة التي تمكنت من الحصول عليها، علمًا أنه يمكنك التعرف على الاكل بعد الرياضة بكم ساعة للتنحيف؟

ias

تعتبر الرياضة من النشاطات الأساسية والضرورية التي عليك ممارسة بانتظام، نظرًا إلى قدرتها الكبيرة على مدّ جسمك بالحيوية ومساعدته في التغلب على العديد من المشاكل الصحية.

ماذا عن تجربتي؟

من منا لا يعاني من كثرة ساعات العمل والجلوس لفترة طويلة خلف المكتب والعمل على الحاسوب، وحتى أن وضعية الجلوس خلال هذه الفترة يمكن أن تنعكس بصورة سلبية على صحتك. وهذا ما حصل معي.

فوائد الرياضة للجسم
مصدر الصورة موقع Envato

فنتيجة الآلام التي شعرت بها في مختلف المناطق في جسمي، وحتى بدأت ألاحظ ظهور العديد من العوارض التي تنذر بمشاكل صحية أعاني منها، قررت اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضية التي وبحسب الاختصاصيين هي الدواء للمشكلة التي أعاني منها.

فوائد الرياضة بعد شهر

بعد المواظبة لمدة شهر على ممارسة التمارين الرياضية بين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، تمكنت من ملاحظة الفوائد التالية:

  • التحكم بالوزن: ساعدتني الرياضة بشكلٍ أساسي على التحكم بوزني، وقد تمكنت من خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة وجعلت جسمي يبدو أكثر رشاقة.
  • مكافحة المشاكل الصحية والأمراض: تساعدك التمارين الرياضية على حماية الجسم من العديد من المشاكل الصحية ومنها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويحميك من السكتة الدماغية، متلازمة الأيض.
  • التخلص من الضغوط النفسية: يمكن للرياضة أن تساعدك على التخلص من الضغوط النفسية وحالات القلق والتوتر التي تعانين منها، وبالتالي تساعدك على الإسترخاء. واكتشفي أيضًا عوارض الاضطرابات النفسية.
  • زيادة مستويات الطاقة: تساعد الرياضة على تقوية الكتلة العضلية في الجسم، وتعزيز قدرتك على التحمل، وتساعد هذه التمارين الرياضية على إيصال الأكسيجين والعناصر الغذائية إلى مختلف أعضاء الجسم.
  • تعزيز النوم بشكلٍ أفضل: لاحظت أن نومي تحسن بعد الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، وأصبحت أستيقظ وأنا أشعر براحة أكبر.

إذًا، هذه هي فوائد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتأثيرها على صحتك، ونذكرك أيضًا بأفضل حذاء للمشي لمسافات طويلة للنساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية