تصاميم فالنتينو الراقية لخريف وشتاء 2023: لقاء فريد بين البساطة والتناقض

مجموعة فالنتينو الراقية لخريف وشتاء 2023

source: valentino.com

في مجموعة فالنتينو الراقية لخريف وشتاء 2023، يلتقي التناقض بأسلوب مميّز مع البساطة، في تصاميم جسّد المدير الإبداعيّ للدار، بييرباولو بيتشولي، من خلالها، مفهوم “البساطة هو حلّ للأمور المعقّدة”، مركّزًا أيضًا على إبراز صيحات موضة الفساتين الرائجة.

ias

فبالنسبة له، جوهر الخياطة الراقية هو في الحقيقة سهل، حتّى ولو أنّ هو نفسه يُبرز براعته في التصميم من خلال تصميم قصّات يصعب تنفيذها وتنمّ عن الكثير من الإبداع والابتكار، وقد أراد إظهار ذلك من خلال مجموعة Valentino الجديدة التي أطلقها على هامش أسبوع الموضة الباريسيّ في عرض أقامه في Château de Chantilly.

أصعب تقنيّات الهوت كوتور بدت سهلة!

تعدّ تقنيّة الـ درابينغ (drapping) من الأصعب في عالم الخياطة الراقية، ويقابلها تحديّات كثيرًا خصوصًا على صعيد نوعيّة الأقمشة، إلّا أنّ بييرباولو بيتشولي أظهر العكس تمامًا في مجموعة فالنتينو الجديدة، لأنّه جعلها عاموديّة تنساب بنعومة ونقاء وأناقة مع التصاميم.

فساتين فالنتينو الراقية لخريف وشتاء 2023
source: valentino.com

صيحة أخرى صعبة بييرباولو بما يعكس البساطة، وهي سروال الدنيم الكلاسيكيّ الذي مرّ بمراحل مختلفة تمّ خلاله صبغه بـ 80 درجة لونيّة، للحصول على اللون المرغوب، وأطلّت به عارضة الأزياء كايا جربر في العرض، مع قميص أبيض واسع وحذاء ذهبيه مسطّح، وهو تنسيق جسّد البساطة بحدّ ذاته، بغضّ النظر عن صعوبة تنفيذ التصاميم.

تصاميم فالنتينو الراقية لخريف وشتاء 2023
source: valentino.com

هذا المفهوم برز بطريقة مختلفة في كلّ إطلالة، علمًا أن كلّ تصميم مرّ بمراحل معقّدة وليست سهلة أبدًا، مثل الفساتين المُرفَقة مع الريش، وتلك التي أتت مع غطاء للرأس، وأخرى مع فتحات على الخصر، وعيرها ترجمت شكل الوردة بطيّات مبتكرة من القماش…

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك سابقًا عن أجمل تصاميم شنط فالنتينو للعام 2023، وعن روعة إطلالة الشيخة موزة بثوب فالنتينو التي كانت من أجمل الإطلالات في حفل زفاف الأمير الحسين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية