تعرّفي على السياحة في قطر وأبرز معالمها

السياحة في قطر

تقع دولة قطر في شرق شبه الجزيرة العربية وعاصمتها الدوحة التي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في قطر. بدأت السياحة في قطر في العام 1989 وتتميز بمعالمها السياحية وأنشطتها الترفيهية وحدائقها وغيرها. ولكن يزور السياح الدوحة إذ تتميز بمناخها وهوائها النقي والكثبان الصحراوية الضخمة وبالمساجد والمتاحف وشواطئها الجميلة وغيرها. لذلك، قررت ياسمينة أن تقدّم لك اليوم أبرز الأماكن السياحية في الدوحة كي تمضي رحلة ممتعة مع العائلة والأصدقاء.

ias

تجمع الدوحة بين أماكن سياحية طبيعية وأخرى ثقافية كما تتميّز بمراكزها التجارية وعروضها الفنية التي تجري على مدار السنة. ومن أبرز 5 معالم سياحية في الدوحة:

السياحة في قطر

متحف الفن الإسلامي: يعتبر متحف الفن الإسلامي أحد أكبر المتاحف الإسلامية الذي يبرز جمال الفن الإسلامي ويتميز بزخرفاته المعمارية الفريدة من نوعها ما جعله من أجمل المعالم السياحية في الدوحة. يقع هذا المتحف على حافة ميناء الدوحة في الطرف الجنوبي لخليج الدوحة.

السياحة في قطر

كورنيش الدوحة: إن كنت تحبين الهواء المنعش، يعتبر كورنيش الدوحة المكان الأنسب لك لقضاء وقتاً ممتعاً مع الأحباء  ويمكنك ممارسة الرياضة والمشي. كذلك، يتميز بالمطاعم والمقاهي كما يتميز بإطلالة رائعة على بحر العرب. يقصده السياح صباحاً ومساءً ويمكنك أيضاً القيام بجولة بحرية في القوارب لمشاهدة جمال مدينة الدوحة.

السياحة في قطر

التسوق في الدوحة: يعتبر التسوق في الدوحة تجربة رائعة إذ يمكنك الإختيار بين التسوق التقليدي أو الحديث. فيمكنك زيارة المتاجر الفاخرة أو المشي في شارع سوق واقف الذي يتميز بالمحلات التجارية الصغيرة.

السياحة في قطر

متحف قطر الوطني: يتميز متحف قطر الوطني بالآثار والتحف الإسلامية وبشكله الملفت ويقع في الجهة الشرقية من كورنيش الدوحة. تجري عدة معارض في هذا المتحف وفي الآونة الأخيرة، هناك معارض للطبيعة والمجوهرات وغيرها.

السياحة في قطر

رحلات السفاري في الدوحة: إن كنت تحبين المغامرات، قومي برحلة سفاري لإستكشاف جمال الصحراء والمناطق الأثرية بسيارة دفع رباعي. كذلك يمكنك ركوب الجمل والإستمتاع بنشاطات مختلفة وتناول ألذّ الماكولات والمشروبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية