تفاصيل تكشف للمرة الاولى عن الزفاف الملكي لولي العهد الاردني

تفاصيل تكشف للمرة الاولى عن الزفاف الملكي لولي العهد الاردني

مصدر الصورة: حساب انستغرام https://www.instagram.com/queenrania/

مع اقتراب الموعد، تفاصيل تكشف للمرة الأولى عن الزفاف الملكي لولي العهد الأردني الذي يترقبه العالم العربي والغربي على السواء.

ias

ومن التفاصيل التي تحظى باهتمامٍ لافت تلك التي تتعلق بالطقوس المتوارثة الأردنية في حفلات الزفاف، وهو ما تحرص الملكة رانيا على تطبيقها في زواج أبنائها. وكنا نشرنا سابقا بعضا من تفاصيل حفل زفاف الامير الحسين ورجوة آل سيف

طقوس الزفاف الأردني

فمن أبرز طقوس الزفاف الأردني المتبعة هي سهرة الشباب أو “التعليلة”، التي تكون خاصخ بالعريس وتقام ليلة الزفاف في منزل والده، وقد تمتد إلى أيام قبل الحفل.

ثم تأتي حفلة الوداع، التي تُعرف على نطاق واسع “بالحناء”، وهي سهرة خاصة بالعروس ليلة الزفاف تجتمع فيها صديقاتها وقريباتها. ولا تنسي أن تقرئي الملكة رانيا تستعيد ذكريات الامير الحسين قبل زفافه

وتستمر طقوس الزفاف الأردني مع “المطبقيات”، وهي عبارة عن سكاكر وحلوى مُغلفة توزع مع بدء الاحتفال بالعروسين، وحتى انتهاء الزفاف، وهو ما ظهر في كثير من الأحيان قبل زفاف الأميرة إيمان والآن قبل زفاف الأمير الحسين.

ثم هناك “زفة العريس”، حيث تقوم مجموعة من أصدقاء وأقارب العريس بزفه بالأهازيج والأغاني التراثية، يليها ما يُعرف “بالفاردة”، وهو موكب تتقدمه سيارة العروس المزينة يسير إلى منزل والدها لاصطحابها إلى حفل الزفاف.

كما تستمر الطقوس لحفلات الزفاف الأردنية مع وليمة الزفاف أو “القرا”، وهي عادة قديمة وتطبيق للسُنة النبوية الشريفة، وتكون غالباً بالذبح وطهي المناسف، إحدى الأطباق الأردنية الشهيرة، وتقديمها للحاضرين، خصوصاً يوم الزفاف.

وأخيراً تأتي “الصباحية”، وهي زيارة أهل العروس في اليوم الذي يلي الزفاف، مصطحبين معهم الطعام والحلويات، وبعض الهدايا تكريماً للعروسين.

انتهاء التحضيرات

وفي هذا السياق، تم الانتهاء من اللمسات الأخير لزفاف الأمير الحسين، المقرر في الأول من يونيو، حيث صدرت بطاقات الدعوة، كما تم الإعلان عن الخطة الكاملة لتفاصيل الحفل الملكي المنتظر.

وتضمنت بطاقة الدعوة شعار التاج الملكي الهاشمي، الذي كُتب تحته اسما الحسين ورجوة، ومن ضمن الشروط التي تضمنتها الدعوة لحضور مأدبة العشاء ارتداء الزي الوطني أو التقليدي وعدم إحضار الهاتف الجوال.

ومن أبرز التفاصيل في حفل الزفاف الملكي المرتقب هي الموكب الأحمر الذي يُرافق موكب زفاف ولي العهد الأمير الحسين يوم زفافه.

الموكب الأحمر هو الحاضر الأبرز في المناسبات الملكية والوطنية، ويستعد لمرافقة موكب زفاف ولي العهد حين يجول في شوارع العاصمة الأردنية عمّان.

يتألف الموكب من سيارات ملكية حمراء مكشوفة، ويتكون من 20 سيارة نوع “لاند روفر”، تشارك 14 منها في الموكب و6 سيارات احتياط، كما ترافقها 10 دراجات بخارية.

أبرز الحضور للحفل الملكي

كما تم الإعلان عن أبرز الحضور للحفل الملكي المنتظر، ومنهم السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويستعد لحضور الحفل أيضاً ملك هولندا فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، وصاحبة السمو الملكي كاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندي، بالإضافة إلى الأميرة فيكتوريا، وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، وغيرهم من الشخصيات رفيعة المستوى حول العالم.

واقرئي ايضا نجوم عرب يشاركون الشعب الاردني احتفالاته بزفاف ولي العهد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية