تكميم المعدة إجراء يجذب النجوم رغم مخاطره الكبيرة

تكميم المعدة إجراء يجذب النجوم رغم مخاطره الكبيرة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لديانا كرزون dianakarazonw@ وهنادي مهنا haanadymehanna@على انستغرام

نخبركِ اليوم عن عملية تكميم المعدة، التي تجذب النجوم والفنانين، بالرغم من المخاطر الكبيرة والآثار الجانبية التي قد تحدث بعدها. وقد يهمكِ الإطلاع على نجمات تغيرت وجوههن تماماً بعد زيادة الوزن أو نقصانه.

ias

حيث يعتبر جسد الممثل أو الفنان من الأدوات المهمة لمهنته، لذا قد يحرص البعض منهم على التخلص من أوزانهم الزائدة حتى ولو كانت الطرق غير آمنة!

سعاد سلمان

ظهرت الفنانة العراقية سعاد سلمان في مقطع الفيديو وهي تقوم بالإجابة على أسئلة المتابعين لها، وتطرق حديثها إلى عملية التكميم التي قامت بإجرائها، حيث خضعت مؤخرًا لعملية تكميم ، وذلك بعد مرور شهور قليلة من تعرضها لحملة كبيرة من التنمر على شكل جسدها، وذلك على الهواء مباشرةً خلال عرض إحدى حلقات برنامجها “صباح الكويت”، حيث جاءتها مكالمة هاتفية من متصل يطالبها بخسارة وزنها الزائد، وينتظر الكثير من محبيها ومتابعيها في رحلتها أثناء خسارة الوزن الزائد، والتي كانت تقوم بمتابعته ونشره من خلال منشورات لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” و”سناب شات”.

وقالت سلمان في مقطع الفيديو: “أنا تعبانة من العملية، كنت أتعب وايد، صدق الواحد يفرح إنه نحف وأنه تغير لبسه وأشياء كثيرة فيه، لكن بتهد الحيل وتاخد العافية، أنا كان وزني كبير بس كنت أقدر أصعد وأنزل سلم وأمشي، الحين التكميم غير حياتي، مو فرحانة لأ، التكميم قبله كنت مرتاحة وكنت بضحك، سرق ضحكتي، والله العظيم التكميم دمر حياتي، لو يرجع فيا الزمن مرة تانية وواحد يقولي تكميم ورب الكعبة أكل الأكل كله وأقول لهم أنا راضية ومبسوطة باللي أنا فيه”. إليك أيضًا صور أشعر النجمات العرب قبل وبعد التجميل.

وأضافت: “ألم كل يوم، العافية يا جماعة، أنا لو تحركت مسافة ٢٠ متر بتعب.. لو نزلت من سيارتي أنا تعبانة ما أقدر أروح مكان، ضيع عافيتي كنت فرحانة، حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي تنمروا عليا وقالوا لي تخينة، أنا بعد العذاب ده كله ما استفادت ولا شيء من التكميم بس تعبانة ما منه فايدة”.

هنادي مهنا

أثارت الفنانة المصرية الشابة هنادي مهنا الجدل بعد ظهورها برفقة طبيبها الخاص أسامة طه، استشاري عمليات جراحة السمنة، وهو ما اعتبره الجمهور تأكيدًا على خضوعها لعملية جراحية للتخلص من وزنها، بعد تأكيدات من مصادر أسرية أنها فقدت وزنها بحمية غذائية ومثابرة وجهد.

ببساطة، وبين ليلة وضحاها، نشر الدكتور أسامة طه الذي أجرى عملية تكميم المعدة للفنانة هنادي مهنا، صورة جمعته معها، حيث نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  “انستغرام” معلقًا عليها وموضحًا حقيقة خضوعها لعملية تكميم معدة، وعلق الطبيب قائلًا: “أنها خضعت لجراحة معه فيما يختص فيه فقط، لكنها فقط الوزن باتباع رجيم قاس وممارسة الرياضة”. 

ونشرت الفنانة مهنا صورة لها ظهرت فيها مفتقدة وزنها أثناء تواجدها في لبنان، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا، واعتقد البعض أنها أجرت عملية تكميم معدة، وعلق عدد من متابعي هنادي على الإطلالة، إذ قالت إحدى المتابعات: “ليه خسيتي كده؟.. مش لايق عليكي خالص”، فيما قالت أخرى: “انتي إزاي خسيتي أوي كده”، فيما طالبتها أخرى بقولها: “اتخني شوية عن كده.

ديانا كرزون

تعد الفنانة الأردنية ديانا كرزون، واحدة من أشهر النجمات اللاتي خضعن لعملية جراحية لخسارة الوزن، وتغير شكلها تمامًا بعد العملية الجراحية.

فبعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار قررت ديانا التخلص من وزنها الزائد الذي ظهرت فيه خلال البرنامج فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة ثم اتبعت ريجيم الماء.

إبراهيم الحكمي

أبدى المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، ندمه على خضوعه لجراحة علاج السمنة، قائلًا فى تصريح له:”تخطّى وزني الـ200 كيلو جرام، وفي ذلك الوقت قررت أن أخفض وزني، وكنت خائفًا جدًا من العملية وأريد التهرب من إجرائها، وفي النهاية أجريتها في جدة، ونجحت وانخفض وزني جدًا حتى أنني نحفت وأصابني المرض بسبب ذلك”.

حسين الجسمي

فقد الفنان الإماراتي حسين الجسمي حوالي 60 كجم خلال 5 أشهر بعد إجرائه لعملية تحويل المعدة، وتتمثل في تحويل تقليدي وآخر مصغر، وتتم العملية بالمنظار وتستغرق ساعتين وبعدها يظل المريض في المستشفى من يومين إلى 3.

مي كساب

أكدت الفنانة المصرية مي كساب أنها أجرت عملية تكميم المعدة من أجل التخلص من الوزن الزائد، مشددة على أنها أخذت قرار العملية في يوم واحد، معقبة: “خسيت بعد العملية”. حيث أوضحت أنها كانت تعاني من مشكلة في الحجاب الحاجز.

ونوهت بأنه يعد حياة جديدة وقرار جيد، وأنه أصح قرار اتخذته طوال حياتها، كما أنها كانت ستأخذ الكبسولة، لكن الطبيب أقنعها بهذه العملية.

وأشارت مي إلى أنها نادمة على عدم إجراء العملية في فترة سابقة، مضيفة: “ندمانة على كل وقت كنت سايبة نفسي كده”. ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على نجمات تركيات خسرن الكثير من الوزن وصدمن المتابعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية