أفضل تمارين التمدد التي تمنحك الليونة في جسمك

  تمارين التمدد

مصدر الصورة موقع Freepik

سنعرفك اليوم على أفضل تمارين التمدد التي تمنحك الليونة في جسمك وتعيد إليك نشاطك وحيويتك في كل الأعمال التي تقومين بها في يومياتك، علمًا أنه يمكنك أن تعتمدي أيضًا على افضل تمارين بعد الرياضة.

ias

يعد التمدد جزء أساسي من أي برنامج لياقة بدنية، حيث يساعد في تحسين المرونة وتقليل خطر الإصابة، التي تمنحك الليونة في جسمك وتساعدك على الحفاظ على صحة جيدة ونشاط مستدام.

تمارين تمدد فعالة!

سنطلعك في ما يلي على أفضل تمارين التمدد التي تساعدك على تحسين ليونة الجسم، من خلال هذه المجموعة من التمرين الفعالة:

طريقة ممارسة الرياضة
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. تمرين تمدد الرقبة: يعتبر هذا التمرين طريقة رائعة لتخفيف شد الرقبة ويمكنك إجراءه أثناء الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. تمرين الشكل 4: يعد هذا التمرين مناسباً لجميع مستويات المرونة وهو عبارة عن فتاحة ورك رائعة قبل التمرين، ولكنه يناسب أيضاً روتينك اليومي لتخليص جسمك من تهيج.
  3. تمارين التمدد الديناميكي: تعتبر هذه التمارين فعالة وينصح بممارستها قبل التمارين الرياضية، حيث تمنح الجسم فرصة للتحرك أثناء التمدد وتصلح لتحل محل تمارين الإحماء الواجب ممارستها قبل التمارين.
  4. تمارين إطالة عضلات الظهر: تساهم هذه التمارين في مساعدة العمود الفقري في التغلب على الآلام والتشنجات العضلية الناتجة عن النمط الحياتي الخامل أو تكرار حركات خاطئة وسريعة.
  5. تمارين فتح الحوض: تعتبر هذه التمارين مفيدة لزيادة مرونة الجسم وتحسين مرونة الحوض، مما يساعد على تحسين الأداء الرياضي وتقليل خطر الإصابة.

من المهم أن تتبعي تعليمات الأداء الصحيحة لهذه التمارين وأن تستمعي إلى جسمك لتجنب الإصابة، واطلعي أيضًا على أفضل تمارين اليوجا لشد البطن خلال شهر واحد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية