أفضل تمارين ظهر في المنزل تخلصك من آلامه

تمارين ظهر في المنزل

مصدر الصورة موقع Adobe stock

سنكشف لك اليوم عن أفضل تمارين ظهر في المنزل تساعدك على التخلص من هذه المشكلة الصحة وتستعيدي نشاطك وحيويتك، علمًا أن 4 تمارين للتخلص من تشنجات الرقبة.

ias

تعتبر آلام الظهر من المشاكل الشائعة التي تواجهها النساء في حياتهن اليومية، وتأتي هذه الآلام نتيجة التوترات والضغوطات التي يتعرض لها الظهر، لكن يمكن التغلب عليها من خلال ممارسة بعض التمارين.

الانحناءات الأمامية والخلفية

قفي بطريقة مستقيمة وضعي يديك على أسفل ظهرك، ثم انحنيي للأمام ببطء حتى تصلي الى حد الراحة. بعد ذلك، عودي للوضعية الأصلية ثم انحنيي للخلف بنفس الطريقة. كرّري هذا التمرين 10-15 مرة.

علاج الم الظهر
مصدر الصورة موقع Adobe stock

التمددات على البطن

استلقي على بطنك بشكل مستقيم وضعي يديك بجوار رأسك. بعد ذلك، ارفعي الجزء العلوي من جسمك بالاعتماد على يديك، مع الحفاظ على العنق ممتداً ومستقيماً. ثم انخفضي ببطء. كرّري هذا التمرين 10-15 مرة.

الانحناءات الجانبية

قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على الوركين، ثم انحنيي ببطء إلى الجهة الجانبية حتى تشعري بالامتداد في الجهة المعاكسة. عودي إلى وضعيتك الأصلية وكرّري نفس الحركة للجهة الأخرى. كرّري هذا التمرين 10-15 مرة.

الضغطات على الكتفين

اجلسي على الأرض بشكل مريح وضعي يديك على الكتفين، ثم ادفعي كتفيك ببطء بعيداً عن الأذنين وأعدّيهما إلى وضعيتك الأصلية. كرّري هذا التمرين 10-15 مرة.

بممارسة هذه التمارين بانتظام، يمكن للنساء تقوية عضلات الظهر والتخفيف من آلامه. يُنصح بمراجعة الطبيب قبل بدء أي برنامج تمارين، خاصة إذا كانت هناك حالات خاصة أو مشاكل صحية، واطلعي أيضًا على  أفضل التمارين والنصائح لتخسيس منطقة الأرداف والبطن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية