جامعة الإمام تنظم دورات تدريبية في الذكاء الاصطناعي للسلامة المرورية

دورات تدريبية على تطوير الذكاء الاصطناعي في السلامة المرورية

مصدر الصورة موقع الخليج 365

أطلفت جامعة الإمام 5 دورات تدريبية في الذكاء الإصطناعي للسلامة المرورية والتي تسبق إنطلاق الملتقى والمعرض السادس للسلامة المرورية اليوم، علمًا أنه يمكنك التعرف على إيجابيات وسلبيات Chat GPT.

ias

يستمر ملتقى استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة في تحسين الحركة المرورية والسلامة المرورية على شبكة الطرق لمدة ثلاثة أيام.

دورات متنوعة

ذكر رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية الدكتور عبدالحميد المعجل، أن هذه الدورات انطلقت في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وهي دورة في الذكاء الاصطناعي، دورة في البيانات الضخمة دورة في قيادة المركبة الذاتية بدون سائق، بالإافة إلى دورتين في برامج المحاكاة والحركة المرورية على الطرقات.

بلغ مجموع المسجلين في هذه الدورات 520 شخصًا من جميع مناطق المملكة والجهات المعنية في النقل والمرور، وهي تستهدف بشكلٍ خاص الأشخاص المعنيين في مجال السلامة المرورية والمهندسين في الأمانات ووزارة النقل والخريجين والمهندسين، وسيحصل المتدرب في نهاية التدريب على شهادة حضور.

وبحسب المعجل، جاءت هذه الدورات لتعزيز دور المتدرب في الأمور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وكيفية استخدام البيانات الضخمة لتحسين السلامة المرورية.

أهداف الملتقى

تهدف إنطلاقة الملتقى اليوم إلى التعريف بالذكاء الإصطناعي والتعرف على التطورات في هذا المجال والاطلاع على تقنيات البيانات الضخمة وتوافقها مع أهداف وعناصر السلامة المرورية، ويتضمن ورش عمل وحلقات حوارية لـ32 متحدثًا سعوديًا وأجنبيًا من المتخصصين في المجالات الأمنية والهندسة المدنية والكهربائية والنقل والسلامة المرورية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا سلامة السيارات والمعايير الدولية للسلامة المرورية.

محاور الملتقى

تدور الجلسات الحوارية والورش في الملتقى حول 4 محاور أساسية وهي:

  • حركة المرور على الطرقات وعلاقة الذكاء الإصطناعي في تحسين السلامة المرورية.
  • حركة السكك الحديدية ونظام المراقبة الذكي.
  • اللوجيستيات البحرية واستخدامات الذكاء الإصطناعي.
  • النقل الجوي وأثر الذكاء الإصطناعي والبيانات الضخمة عليه.

إذًا، يحرص هذا الملتقى على تطوير الذكاء الاصطناعي في السلامة المرورية، واطلعي أيضًا على محركات البحث غوغل التي من السهل جداً انشاء حساب عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية