جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في 5 مجالات علمية

جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل

صُنفت جامعة الملك فيصل لعام 2024م، ضمن أفضل الجامعات العالمية في 5 مجالات علمية، حسب تصنيف QS العالمي للمجالات العلمية.

ias

حصدت هذا المركز بعد تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2024 الذي كشف عن أفضل 10 جامعات سعودية وعالمية، التي حصدت ضمنها جامعة الملك فيصل مركزاً بين الجامعات العالمية للمجالات العلمية والتي سأحدثك عنها تباعًا.

تصنيف جامعة الملك فيصل لعام 2024

أعرب رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا الدلامي، عن سعادته واعتزازه وفخره بهذا الإنجاز الكبير الذي يؤكد مكانة جامعة الملك فيصل المرموقة بين نظيراتها في العالم وفي المملكة العربية السعودية، شاكراً كل الكليات وأعضاء هيئة التدريس الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز الملفت.

من جانبه، أكد المشرف على إدارة التخطيط الإستراتيجي والهوية المؤسسية المكلف الدكتور أحمد الصفران، سعي الإدارة لتجويد البيانات وتطوير الإستراتيجيات للتعزيز من مكانة الجامعة العالمية والمحلية في هذه التصنيفات، مشيراً إلى أن جامعة الملك فيصل شهدت مؤخراً تحسناً ملحوظاً ومتميزاً في العديد من التصنيفات العالمية لتكون من بين أفضل 301-350 جامعة عالمياً في العلوم الصيدلانية وفقاً لهذا التصنيف. كما أوضح الدكتور الصفران، أن ترتيب جامعة الملك فيصل في تصنيف QS 2024 للمجالات العلمية صنفت في الصيدلة بين (301-350)، والهندسة الكيميائية بين (401-430)، والكيمياء بين (501-550)، والطب بين (601-650)، وفي علوم الحاسب الآلي بين (651-700).

نبذة عن جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل، بالأحساء، مملكة العربية السعودية، تأسست في سنة 1975م بأمر من الملك فيصل قبل وفاته، وتم افتتاح الجامعة في عهد أخيه خالد بن عبد العزيز آل سعود، وتوفر الجامعة لطُلابها التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة المتخصصة والبحث العلمي.
وكان تأسيس جامعة الملك فيصل بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم هـ/67 وتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1395هـ، نقطة تحول في مسيرة التعليم بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية حيث أسهمت في تحقيق تطلعات وآمال الطموحين من أبناء وبنات المملكة العربية السعودية. ومنذ النشأة تلقت الجامعة الرعاية الداعمة والسخية من الحكومة والتي أتاحت لها فرصًا سانحة من النمو والتطور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية