جملة رددها تيم حسن في مسلسل "تاج" اعتبرها الجمهور دعابة لكنها عكس ذلك!

جملة تيم حسن في مسلسل تاج اعتبرها الجمهور دعابة لكنها عكس ذلك

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لتيم حسن taimhasan@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن جملة رددها النجم السوري تيم حسن، في مسلسل “تاج”، الذي يعرض في الموسم الرمضاني، اعتبرها الجمهور دعابة لكنها عكس ذلك!

ias

عودنا تيم في كل أعماله السابقة والحالية، على ابتكار مصطلحات عفوية، ليميز بها كل شخصية يؤديها، ويبدو أن “تاج” له العديد من العبارات التي لفتتنا، لكن يبدو أن لها معنى حقيقي.

تيم يضفي روحية خاصة لشخصياته

أثارت جملة “شوكتلو هيبتلو” التي استخدمها النجم تيم حسن في مسلسل “تاج” فضول الجمهور، حيث حاولوا الإستفسار عن معناها، واعتقد البعض أنها ابتكار خاص بالشخصية، فضلًا عن كونها دعابة.

وفي المشاهد التي تجمع تاج مع الكابتن زكريا (التي يجسدها إيهاب شعبان)، استخدم حسن جملة شوكتلو هيبتلو في مديحه للكابتن ومحاولة منه لكسب رضاه وثقته، وتساءل الجمهور عن معنى الكلمة، واعتقد البعض إنها من اختراع حسن من أجل الشخصية. وقد يهمكِ الإطلاع على 3 أمور في شخصية تيم حسن تجذب النساء إليه.

عبارة لها معنى تاريخي

لكن يبدو أن عبارة “شوكتلو هيبتلو” هي مقولة ذات معنى، وموجودة على لوحة أسفل عمود المرجة في وسط العاصمة السورية دمشق، وتقول العبارة المكتوبة أسفل العمود: “أمير المؤمنين خليفة رسول رب العالمين شوكتلو ماهتبلو السلطان ابن السلطان، السلطان الغازي عبدالحميد خان ثاني افند مزحضر نلرنيك، حجاز خطة مباركة سنة تمديد امر وفرمان بيور دفلري تلغراف خطنك خاطرة فاخر سيد”.

هذه المقولة باللغة التركية وهي عبارة عن تمجيد السلطان الغازي عبدالحميد خان ثاني بعد قراره مد الخط البرقي للاتصال الواصل بين العاصمة السورية دمشق والمدينة المنورة في السعودية.

وكلمة شوكتلو تعني صاحب الشوكة (السلطان)، وهيبتلو من الهيبة والفخامة. 

تُظهر هذه المقولة الجميلة تاريخًا مميزًا وعلاقاتٍ متينة بين الدول، وتبرز أهمية الثقافة والتراث في تكوين الهوية الوطنية والعالمية.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على ٤ أدوار مختلفة حققت جماهيرية تيم حسن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية