حديقة حالمة من الأزهار تلهم مصمّم مارني في مجموعة صيف 2018

التنورة المطبعة المنفوخة ومتوسطة الطول او المعطف المطبع الفضفاض

بداية اليوم الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو بدأناه صباحاً مع علامة مارني التي يترأس منصب مديرها الإبداعي التنفيذي، المصمّم فرانسيسكو ريسو وما أن أطلّ اللوك الأوّل حتى أدركنا ما سنراه في المجموعة من تصاميم وقصّات.

ias
الفستان متوسط الطول المطبع مع اكمام بلون مختلف

ولكن وقبل أن نغوص في المجموعة والصيحات التي ضمّتها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الديكور لفت أنظار الحاضرين وولّد طاقة إيجابيّة حتى قبل متابعتهم العرض والسبب الأزهار والأشجار التي سيطرت على المكان والتي شكّلت حديقة حالمة، لنكتشف فور بدء العرض أنّ الحديقة الحالمة هي أساساً مصدر وحي المصمّم ريسو.

الفستان المطبع او مع التوب تحته من مارني

ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والتصاميم التي رأيناها؟ باختصار، نشير إلى أنّ القصّات الفضفاضة والطويلة كانت هي المسيطرة إلى جانب الأقمشة المطبّعة أكانت مطبّعة بالأزهار أو بالرسومات وتحديداً رسومات الوجه.

وإن تصفّحتِ المجموعة بشكلٍ كامل، لاحظتِ أنّ القصّات التي ضمتها هي سلسلة من القصات التي تعكس كلّ منها حقبة معيّنة في عالم الموضة وكأنّ مجموعة مارني هي قصّة اختصرت ما كان رائجاً على مرّ مواسم الموضة.

الفستان المطبع بمربعات

فمن العشرينيات وصولاً إلى الخمسينيات حيث الفساتين بقصّة الخصر المنخفض جداً والسبعينيات حيث أحذية الـ Kitten Heels وغيرها من القصّات كالتنانير بالطول المتوسّط والواسعة المنسّقة مع السترة الفضفاضة أو مع توب الكورسيه ولكن الطويلة حتى الفساتين المنسّقة مع الكورسيه فوقها.

أيضاً، برزت الأقمشة المقطعة كما الفساتين المنسّقة فوق التوب الشفافة وتلك المصمّمة مع أكمامٍ من التول بلونٍ مختلف عن لونها.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على الأحذية وتحديداً أحذية الـ Brogues الضخمة التي أتت بكعبٍ مسطّح عالٍ Wedges والتي نافست بحضورها الأحذية المسطّحة بأسلوب الباليرينا.

إقرأي المزيد: مجموعة مارني لشتاء 2016 تطلعك على موضة الأكمام لهذا الموسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية