حقائب وأحذية وملابس تسبب لك الألم وأنت لا تدركين... إكتشفيها

أحياناً نختار بعض القطع، التي قد تكون مجرّد أكسسوارات أو حتى ملابس، التي تشعرنا بالألم وتسبّب لنا بعض المشاكل الصحيّة كآلام الظهر والساقين والركبتين وحتى الأكتاف من دون أن ندرك أنّ سبب آلامنا هذا يعود تحديداً إلى هذه القطع.

ias

إذا عدنا بالذاكرة إلى فيلم تايتانك الشهير، نتذكّر معكِ المشهد الذي تكون فيه والدة روز، الممثلة كيت وينسلت، تساعدها على تبكيل الكورسيه وتشدّه بكثرة وتضيّقه بأكثر قوّة تمتلكها الأمر الذي تعبّر عنه روز التي تبرز إنزعاجها وشعورها بالألم جرّاء ضيق الكورسيه هذا.

اليوم ومع غياب هذه الملابس الضيّقة التي كانت معتمدة في تلك الحقبات القديمة، لا زلنا نختار بعض الصيحات أو القطع التي تسبب لنا الألم من غير دراية أنّها تفعل ذلك.

هل تخيّلتِ يوماً أنّ حبس أنفاسك داخل جينز ضيّق جداً وبقصّة السكيني وتضييق خصرك وبطنك وحشرهما في جينز بقصّة ضيّقة جداً هو من الأمور التي تسبب لك ألم الخصر وتحديداً عند العظام الظاهرة على كلّ جانب من خصرك؟
وهل فكّرت أنّ اختيار هذه القصّة من الجينز (تعرفي على موضة الجينز لعام 2017) وارتدائها لفترة طويلة قد تسبّب لكِ الالتهابات والألم عند المنطقة الحساسة؟

لذا، إن كنتِ لم تنتبهي لهذا الأمر، فقد حان الوقت لفعل ذلك حيث يمكنكِ استبدال الجينز الضيّق كثيراً بآخر بقصّة مريحة أكثر وليس بالضروريّ أن يكون بوي فرند ولكن فقط مريحاً أكثر على البطن لا سيّما أنّ قصّة الوالدة Mom Jeans موضة رائجة هذا الموسم.

أيضاً، فكّري جيداً بالأكسسوارات التي تختارينها إذ وعلى الرغم من أنّ عقود التشوكر (الـ Choker أكثر من مجرد قلادة) الضيّقة على الرقبة رائجة إلا أنّ وضعها لفترة طويلة قد يؤذي عنقك كما أنّ ارتداء القلادات الكبيرة والضخمة والثقيلة قد تتعب رقبتك نظراً لثقلها لا سيّما إن كانت متدلّية من سلاسل معدنيّة ثقيلة أيضاً.

إلى جانب ذلك وعلى الرغم من أنّ الأقراط الكبيرة والأقراط التي تغطي الأذن بشكلٍ كامل هي أيضاً من الأكسسوارات الرائجة فإنها أيضاً قد تصيبك بالألم وتحديداً ألم الأذن والرأس، حالها حال الأساور الكبيرة والمعدنيّة Bangle التي قد تأذي معصم اليد وبالتالي تؤدّي إلى أوجاعٍ في الأصابع ومفصل اليد.

ومن القطع التي ترتدينها ولا تدركين أنّها تسبب لكِ الألم الحقائب التي وإن اخترتها بأسلوب حقائب الظهر Backpack (حقائب الظهر تعود الى عالم الموضة وبقوة) ستعرك بالتعب والألم على الظهر وفي حال اخترتها بحجمٍ كبير جداً وارتديتها على كتفٍ واحد فإنك أيضاً ستشعرين بآلام الظهر والكتف معاً.

لذا، انتبهي من اختيار هذه الحقائب وإن كانتا من أبرز صيحات الموضة حالياً وفي حال اخترتِ إحداهما، حاولي ألا ترتديها لفترةٍ طويلة.

ومن الحقائب، ننتقل إلى الأحذية التي ننصحكِ بتجنّب اختيارها بأسلوب المول أكانت مسطّحة أو بكعبٍ عالٍ إذ إنّ هذا التصميم يسبّب آلام الظهر كما القدمين حيث أنّ المول المسطّح يركّز الثقل على قدميك ما يسبّب الألم لكعب رجلك فيما المول بالكعب العالي وتحديداً المروّس وبالكعب الرفيع فيسبّب الألم لأصابعك إذ يضغط عليهم كما لظهرك نظراً لكونك تمشين من دون لقطة من الخلف تساعدك على إحداث توازن في ثقل جسمك.

أخيراً، انتبهي جيّداً إلى الكشاكش والتطريزات لا سيّما إن كانت ترتكز على الشكّ والأحجار وحاولي عدم اختيار التوبات أو السترات أو المعاطف مزيّنة بالأحجار الضخمة أو الثقيلة أو بالكثير من الأحجار حيث أنّ ثقل هذه الأحجار أيضاً سيسبّب الألم لأكتافك وعنقك وظهرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية