حكاية وردة الخشخاش في عطور Kenzo

حكاية وردة الخشخاش في عطور Kenzo

تحقق عطور Kenzo منذ إطلاقها جماهيرية كبيرة، جعلتها في مصاف الأهم والأكثر طلباً، وحين نتحدث عن هذه العطور لا يمكننا إلا ذكر وردة الخشخاش التي شكّلت ركيزة هذه العطور، وولدا سوياً إبداعاً حقيقياً. ياسمينة تخبرك اليوم فصول الحكاية من ألفها إلى يائها. 

ias

في أواخر القرن الماضي، وجد أحد العطّارين نفسه أمام مهمّة بمنتهى الغرابة، إذ طُلب منه أن يبتكر شذا زهرة لا عبير لها! لذا يدور عطر Flowerbykenzo حول تحدٍّ استثنائي يُخبّئ بين جنباته جرعة من الشاعرية: فهو عطر سيُعوّض عن تقصير الطبيعة، التي نسَت أن تبعث في وردة الخشخاش رائحة ذكيّة! إنّه عطر ساحر يبعث الهدوء في النفس، وكأنّه زهرة برية تخترق تربة المدينة. أبصر هذا العطر النور في شهر سبتمبر 2000، فتمثّل حلم العطّار في أن يرمز العطر إلى الهدوء والسلام والتناغم مع الطبيعة والجمال الداخلي. المرأة المعاصرة، إن كان في الشرق أم في الغرب، تنظر بجرأة نحو المستقبل وتنادي باسم الحب والرقّة والتصالح.

> نسَت أن تبعث في وردة الخشخاش رائحة ذكيّة فكان التحدي الأكبر مع Kenzo

يعود الفضل في ولادة عطر Flowerbykenzo أيضاً إلى صورة انتشرت في جميع أنحاء العالم، وكانت أبلغ من أي شعار. تظهر في تلك الصورة شابة تُهدي زهرة أقحوان إلى جنود الحرس الأميركي الذين يُصوّبون بنادق مزوّدة بحربة. تحمل الزهرة بالقرب من وجهها وكأنّها قد أصبحت جزءًا منها> تنعكس الجديّة والصدق على وجه المرأة. فيخال للناظر أنّها تتنفّس الزهرة وتستمدّ منها قوّتها. وقد التقطت هذه الصورة الثورية مارك ريبو في 21 أكتوبر 1967 خلال مسيرة سلام في واشنطن في أوجّ حرب فيتنام،

 الخشخاش: زهرة برية صارت أسطورة مع Kenzo
الخشخاش: زهرة برية صارت أسطورة مع Kenzo

لم وقع اختيار Kenzo على زهرة الخشخاش لعطرها؟ أم أنّ الزهرة هي التي اختارت Kenzo؟

تُجسّد زهرة الخشاش حيوية الطفولة. تمثّل البهجة والتناقضات. فتجمع بين القوة والضعف. حتّى عندما تذبل لا تتخلّى عن أناقتها. إنّها تمثّل الحياة. وردة زاهية ورقيقة، تبدو أجمل عندما تقف لوحدها ممّا تبدو عليه عندما تكون مع رفيقاتها. تتميّز بلون أحمر حادّ ينبض حياةً وسحراً. ابتكر العطّار ألبيرتو مورياس رائحة زهرة الخشخاش عام 2000. فكّر كثيراً في هذه الزهرة يتيمة الرائحة وقرّر أن يكون لها شذا يحاكي حاسة الذوق.

> لونها الأحمر ينبض حياة وسحراً

لم يبصر ماء عطر Flowerbykenzo النور نتيجة عمليات اختبار اعتيادية. ولم يواكب صيحات الموضة أو الاتجاهات السائدة، بل كان ثمرة عملية إبداعية تطلّبت جهوداً حثيثة. يتميّز هذا العطر بهويّة صارخة ويعبّر عن قيم Kenzo الأساسية. ظهرت إصدارات جديدة من العطر على مرّ الزمن، بروائح جديدة تكمّل العطر الأصلي وتغنيه.

Kenzo: مستقبل المراة المعاصرة
Kenzo: مستقبل المراة المعاصرة

كما يزخر هذا العطر الناعم برائحة الأزهار المشرقة، فتجدينه مفاجئاً، وراقياً، وخفيفاً تعبق رائحته على بشرتك لساعات طويلة، مع البخور الذي يضيف إليه روحاً يكتنفها الغموض.

كخلاصة: عطر استثنائي ووردة استثنائية والحكاية تكمل فصولها…..

إقرئي المزيد: Kenzo تطلق حفلاً لمجموعتها ربيع وصيف 2018 بروح من العادات والتقاليد الآسيوية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية