حكم إذا كان بخاخ الربو يفطر الصائم

بخاخ الربو يفطر الصائم

مصدر الصورة موقع Envato

سنطلعك اليوم على إذا كان بخاخ الربو يفطر الصائم ومدى تأثيره على صحة صيامك وفق أحكام الشريعة الاسلامية وما يمكن أن يرتبه عليك، علمًا أنه يمكنك التعرف على حكم الإفطار عمدا في رمضان.

ias

يحرص المسلمون على الامتناع عن تناول الطعام والشراب وحتى بعض الأدوية من الفجر وحتى الغروب، ويثير استخدام بعض الأدوية التي عليك تناولها بانتظام مثل بخاخ الربو بعض التسؤلات لناحية إمكانية استعمالها.

الفتوى الدينية

بحسب العلماء والفقهاء المسلمون، فإن استخدام البخاخات الطبية مثل بخاخات الربو لا يفسد الصيام بشرط ألا يتجاوز هذا الدواء الجهاز التنفسي، ويرجع القرار إلى أن البخاخات الطببية تصل إلى الجهاز التنفسي مباشرةً بدون أن تمر عبر الجهاز الهضمي وبالتالي لا تفسد الصوم. واكتشفي أيضًا هل يجوز الصيام على جنابة في رمضان؟

استعمال بخاخ الربو في رمضان
مصدر الصورة موقع Envato

الأثر الطبي

يعتبر بخاخ الربو دواءًا حيويًأ يستعمله الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، ويمكن أن يكون استعماله أساسيًا للحفاظ على صحة المريض ومنع تدهور حالته الصحية. لذلك، يجب على المريض استخدام بخاخ الربو بحسب الحاجة بدون القلق بشأن صيامك.

التنبه إلى الحالة الصحية

من الضروري أن تعرفي أن حالات الربو تختلف من شخص إلى آخر، وبالتالي يجب أن تتشاوري مع الطبيب المعالج قبل أن تعمدي إلأى استعمال بخاخ الربو أثناء الصيام، وبالتالي سيقدم لك المشورة المناسبة بناءً على حالتك الصحية ومدى تأثير الدواء على صحتك وصيامك.

إذًا، هذا حكم استعمال بخاخ الربو خلال رمضان، واطلعي أيضًا على هل يجوز الافطار في رمضان بسبب التعب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية