حيل ذكيّة لتوفري الكثير من المال خلال السفر

نصائح مهمة إذا رغبت في السفر لوحدك

نصائح مهمة إذا رغبت في السفر لوحدك

إن توفير المال خلال السفر هو أمر في غاية الأهمية، خصوصًا إذا كنت قد خصّصت ميزانيّة معيّنة لرحلتكِ، إذ أنك بذلك تتيحين لنفسكِ القيام بأمور إضافية، مثل زيارة مطعم آخر، أو ممارسة نشاط معيّن، والالتزام بها هو من النصائح لإمضاء عطلة مثالية مثل النجمات.

ias

هل تحلمين بالسفر إلى وجهة معيّنة، لكنكِ تمتنعين عن ذلك لعدم توافر الإمكانيات المالية لذلك؟ في إمكانكِ أن تجعلي ذلك ممكنًا، أولًا بالبدء بادّخار المال، وثانيًا بمعرفة كيفية إنفاقها. من هذا المنطلق، ضرورة تطبيق النصائح التالية لتوفير المال خلال الرحلة.

تفادي مكاتب الرحلات

بوجود الانترنت، في الإمكان الاستغناء عن خدمات مكاتب الرحلات والأنشطة المحلية، إذ في إمكانك البحث بنفسكِ عن الوجهات السياحية، وكذلك عن كيفية الوصول إليها، وبذلك، ستوفرين المال الذي كانت المكاتب ستتقاضاه كربح لها.

Person, Human, Astronomy
مصدر الصورة: موقع Freepik

استفيدي من خدمات النقل العام

وفّري كلفة استئجار السيارة، أو استقلال سيارة أجرة، واستفيدي من خدمات النقل العام لأن كلفتها تكون أقل، خصوصًا عندما تكون المسافة التي تريدين قطعها أطول. فمثلًا، في إمكانك استقلال القطار، أو الباص، أو الترامواي أو حتى الذهاب مشيًا على الأقدام، وبذلك، توفرين المال الذي كنت ستنفقينه على وسائل النقل الأغلى ثمنًا.

زوري أقرب متجر للبقالة

ومن هناك، تسوّقي ما يلزم من الوجبات الخفيفة التي قد تسدّين بها جوعكِ بين الوجبات الرئيسة بدلًا من أن تشتري ما يكون ثمنه باهظًا في المعلم السيhحي الذي تكونين موجودة فيه، كذلك في الإمكان أن تشتري الأجبان مثلًا لتعدّي سندويشًا على العشاء بدلًا من إنفاق المزيد على وجبة عشاء!

تأكّدي من توضيب كل أغراضكِ الشخصية

إنّ أسعار الحاجيّات التي قد تحتاجينها خلال السفر، تكون أعلى من العادة في المناطق السياحيّة، ولذا عليكِ تفادي أن تشتريها. من هنا، ضرورة التأكّد من توضيب أبرز ما يجب أن تتضمنه حقيبة العروس في شهر العسل، إذا كنت ذاهبة برفقة زوجكِ، وكذلك كل حاجياتك الشخصية إذا كنت ذاهبة برفقة صديقاتكِ أو أفراد عائلتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية